ورقة لبنان إلى مؤتمر المانحين موضع بحثٍ في اجتماع الخلية الوزارية لشؤون النازحين

تقدّم ملف اللاجئين السوريين وحضَر في سلسلة من الاجتماعات أبرزُها اجتماع الخلية الوزارية لشؤون النازحين الذي انعقدَ في السراي الحكومي عصر أمس برئاسة رئيس الحكومة تمّام سلام وحضرَه وزراء: الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ووزير العمل سجعان قزي، وخُصّص للبحث في التطوّرات الخاصة بهذا الملف.

وقال أحد أعضاء اللجنة لـ”الجمهورية” إنّ البحث تركّزَ على ما تحقّق من الإستراتيجية السابقة التي وضعَتها اللجنة وأقرّتها الحكومة وما يمكن القيام به لمواجهة الإنعكاسات السلبية على مختلف المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والصحّية وسُبل توفير المساعدات الدولية لمواجهة الكلفة القاسية التي يتكبّدها لبنان.

وعلمَت “الجمهورية” أنّ جانباً من اللقاء خُصّص لوضع ورقة لبنان إلى مؤتمر المانحين المقرّر عقدُه في 31 أيار الجاري في الكويت والتي سيحملها رئيس الحكومة والوفد الوزاري المقرّر الى المؤتمر.

وتبَلّغ المجتمعون بوصول وزير التعاون والتنمية الاقتصادية الألماني غيرهالد مولير الى بيروت مساء أمس، مترئساً وفداً آتياً من ألمانيا في زيارة للبنان تستمرّ حتى مساء اليوم الخميس يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين للبحث معهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوطيد آفاق التعاون بين لبنان وألمانيا.

وعُلم أنّ الوزير الألماني سيلتقي في التاسعة من صباح اليوم وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس والفريق المكلّف متابعة ملف النازحين واللاجئين السوريين وممثّلي الهيئات والمنظمات الدولية للبحث في تقرير أعدّته وزارة الشؤون حول حاجات لبنان لمواجهة كلفة النازحين.

السابق
الفراغ الامني على الابواب
التالي
«برشلونة» و«يوفنتوس» يكملان عقد ربع النهائي