تشوركين: واشنطن تواصل سياستها الاستفزازية في الشؤون الأوكرانية

علن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، أن روسيا أحالت على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعم تنفيذ مجموعة الإجراءات الخاصة بتطبيق إتفاقات مينسك عن أوكرانيا.

وفي ختام جلسة مغلقة عقدها مجلس الأمن الدولي بطلب من روسيا، قال تشوركين: “على المجتمع الدولي أن يوجه أشارة مناسبة لكييف، وهذا هو سبب قيامنا بنشر مشروع قرار موجز جدا”، لافتا إلى ان “الهدف من هذه الوثيقة تجديد ضرورة إلتزام إتفاقات مينسك ولا سيما ما يتعلق فيها بالحوار بين كييف ولوغانسك ودونيتسك بخصوص حيثيات إجراء الانتخابات المحلية”.

كما انتقد تشوركين، القانون الخاص بإدارة منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا الذي تبناه برلمانها أمس، قائلا إنه يخالف تماما منطق وثيقة “مجموعة الإجراءات” التي تنطلق من ضرورة حل جميع المشكلات العالقة عبر حوار بين كييف من جهة ودونتسك ولوغانسك من جهة أخرى.

وأشار تشوركين إلى أنه “خلال الجلسة المغلقة وجه انتقادات إلى واشنطن لترحيبها بتبني البرلمان الأوكراني بالقانون في نسخته الأخيرة، إضافة إلى إجراء نائب الرئيس الأميركي جو بايدن محادثات هاتفية مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو عن توريدات أسلحة إلى كييف”. وقال: “إن كل ذلك يدل على مواصلة واشنطن سياستها الاستفزازية في جوهرها في الشؤون الأوكرانية”.

آخر تحديث: 19 مارس، 2015 11:33 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>