جعفري: حرّرنا 85 في المئة من الأراضي السورية

قائد الحرس الثوري

وقت تعرب البلدان المجاورة لايران عن قلقها من دور النظام الايراني في النزاعات الاقليمية، اشاد قائد الحرس الثوري الايراني “الباسدران” الجنرال محمد علي جعفري بـ”التأثير” المتزايد للثورة الاسلامية في العالم الاسلامي. ونقلت عنه وكالة “ايسنا” الطالبية للأنباء ان “مرحلة تصدير الثورة فتحت فصلا جديدا اليوم”.

وكان الجنرال جعفري يتحدث امام أعضاء مجلس الخبراء المؤلف من مسؤولين دينيين ويشرف على نشاطات مرشد الجمهورية الاسلامية.
وسبق لقائد “فيلق القدس” في الحرس المسؤول عن العمليات الخارجية الجنرال قاسم سليماني، ان أشاد في شباط بالنفوذ المتزايد لبلاده “من البحرين الى العراق ومن سوريا الى اليمن والى شمال افريقيا”.
وقال جعفري ان صراع “حزب الله” مع اسرائيل “هو احدى معجزات الثورة الاسلامية ويؤكد التأثير القوي للنظام الاسلامي” في المنطقة. واضاف: “لا تعترف فلسطين ولبنان فقط بالدور المؤثر لايران، بل شعبا سوريا والعراق ايضا”.
من جهة اخرى، تحدث مستشار القائد العام للحرس الثوري الايراني الجنرال حسين الهمداني عن تمكن القادة العسكريين الايرانيين من تحرير 85 في المئة من الاراضي السورية. ونقلت عنه قناة “العربية الحدث” الإخبارية التي تتخذ دبي مقراً لها إن الحرس الثوري الايراني بدأ في انشاء مجموعات دينية جديدة في سوريا فيما أنشأ 42 لواء ونحو 140 كتيبة تقاتل في سوريا لمصلحة نظام الرئيس بشار الأسد.
واعتبر ان انشاء قوات الباسيج، وهي قوات التعبئة الشعبية في سوريا، من أهم إنجازات إيران خلال السنوات الاخيرة، قائلاً إنه “بعد لبنان وسوريا، بدأ الباسيج يتكون وينتظم في العراق أيضاً”.

 

السابق
فيلم «بورنو» على الجديد: مراسلة تغوي رجل دين
التالي
قتيل في تدهور شاحنة على طريق العيشية جزين