توبة فضل شاكر تقسم الفنانين بين شتمه ومسامحته

فجرت الإطلالة الأخيرة للفنان التائب فضل شاكر وإمكانية التسوية ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الإجتماعي منها إيجابيّة مؤمنة ببراءته، وأخرى مستنكرة والرافضة تماماً لعودة شاكر إلى الساحة الفنيّة. و "جنوبية" تعرض البعض منها..

بعدما أقرّ صاحب الصوت العذب فضل شاكر أن فنّه لم يعد يشرّفه، وبعدما هدّد على الهواء مباشرةً وبعد تفاخره بمقتل “فطيستين”، من دون أن يسمّي الجهة القاتلة أو الجهة المقتولة، ها هو الفتى الضال فضل شاكر يتوب إلى ذقنه الحليقة وعوده، بعدما تاب عنهما إلى اللحية والتشدّد الإسلامي. لكنّ هذه التوبة قسمت الوسط الإعلامي والفني بين معارض لدود ومؤيّد داعم. فانتشر فور شيوع خبر “توبته” الثانية على مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاغ باسم “وحياة_الي_راحو”، و”تحت_عباية_الين” وغيرها من الوسوم التي عبّرت عن المواقف السلبية.

وفي أوّل تعليق على مقابلة شاكر لقناة الـ “LBC”، طلبت الممثلة اللبنانية ورد الخال من كل متابعيها الذين يحبّون فضل شاكر عدم متابعتها على تويتر، واصفةً كل من يؤيد شاكر بأنه داعشي ومتطرف ومريض، ووعدت بأن تحذف من حسابها كل شخص ينتقدها على رأيها.

و قالت: “شو الدني سايبة؟ مين عنده نفس يسمعه بعد. يا ريت بيضل محل ما هو. ما مننسى أفعاله وشتايمه للناس والفن. ع مين عم يضحك؟! شو هالمسخرة! ألف عيب! هه يمكن معه حق يستهتر هيك لأنو دولتنا حدّث ولا حرج! عكل حال الجيل والعود وحلق الذقن ما بيردوه إنسان”.

أما زوجة الفنان جورج الراسي عارضة الأزياء جويل جو حاتم كتبت على صفحتها الخاصة على الفايسبوك “فضل شاكر وداعش على مزبلة التاريخ وإليي ما عاجبو يدق راسو بالحيط”..

كما غرّد الإعلامي طوني خليفة ” لمين الفضل بتبييض صفحة فضل؟”.

ودعى الاعلامي هشام حداد عبر حسابه على تويتر إلى إعتصام في ساحة الشهداء منعًا للتسوية مع المجرم فضل شمندر.

وغرد المحلل السياسي سالم زهران على حسابه في “تويتر”، معتبراً أن “التوبة بعد الحساب، وليس بتبديل الهندام وحلق اللحى”.

في المقابل، حظي الإبن الضال إلى مواقف داعمة فكتب الفنان زياد برجي عبر صفحته الخاصة بتويتر “فضل شاكر، نحتاح لعودتك أخي ! لأني أعرف أن في أعماقك أنه من المستحيل أن تكون إرهابيًا، الله يردّك بالسلامة “.

تويت زياد برجي

وكتبت الإعلامية نضال الأحمدية “العدالة_لفضل_شاكر لن أخاف شتائمكم لأني أحب الله في قلبي وأحب كل المظلومين والمقهورين والمعتدى عليهم أمثال فضل شاكر”.

نضال الأحمدية

أما الاعلامية بولا يعقوبيان فغردت : “عاد العود وغابت اللحية لبنان في فصل جديد فضل شاكر عودة الابن الضال”.

نجل فضل شاكر “محمد” غرّد على صفحته الخاصة عبر موقع “تويتر” قائلاً باللغة الإنكليزية “injustice

anywhere is a threat to justice everywhere. justice will prevail”. ما معناه: “الظلم في أيّ مكان تهديد للعدل في كلّ مكان.. سوف يسود العدل”. فيما كان أعاد نشر تغريدات كثيرة لنجوم وشعراء وإعلاميين، عبّروا عن سعادتهم بعودة شاكر ومنهم:

الشاعر أحمد ماضي الذي كان له موقف داعم أيضًا وقال: “مش بس ملك الإحساس! إنت كل الطيبي بقلبك! رجوعك صار حديث الناس! الله يحميك ويحرس دربك! كلنا ناطرينك ومنحبك”.

كذلك المخرج ناصر فقيه: “في كتير إرهابيين بس قلال المطربين يلي بيخلّوك تقول آه من نص قلبك.. إنشاالله يرجعلنا”. كما و غرّدت نانسي أفيوني: “فضل شاكر سيعود”.

ولقي الفنان التائب بيئة حاضنة على الفور فـ”روتانا” ترحب به. من جهته، أكّد مدير شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات سالم الهندي أنّ “فضل شاكر من النجوم الذين يظلّون موضع ترحيب دائماً في الشركة”. وأضاف في حديث لصحيفة “الراي” الكويتية، إنّ “شاكر أحد أهم نجوم الأغنية في الوطن العربي، وحضوره على الساحة الفنية يُكسبها نشاطاً إضافياً، شرط أن لا تكون له قضايا مع الدولة اللبنانية”. وأعرب الهندي عن ثقته بأنّ “فضل شاكر بعيد عن مثل هذه القضايا لأنّه إنسان مسالم”.

وفي ما يتعلق بمستحقات “روتانا” على شاكر قال الهندي: “سيكون لكلّ حادث حديث، وبعودة شاكر إلى بيته الكبير (روتانا) ستحلّ جميع الأمور العالقة”.

فيديو إعتراف فضل شاكر بمقتل جنديين من الجيش اللبناني:

فيديو فضل يهدد بالقتل مباشرة على الهواء:

آخر تحديث: 13 مارس، 2015 11:55 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>