فتفت: لا حل رئاسياً الا اذا حصل اتفاق نووي

فتفت

مع عزم الرئيس نبيه بري تفعيل عمل مجلس النواب مُستفيداً من العقد العادي للمجلس الذي يبدأ بعد 15 الجاري، ومع ما نقله نواب لقاء الاربعاء النيابي عنه بانه سيدعو هيئة مكتب المجلس بعد 17 الجاري لدراسة وتحديد موعد وجدول اعمال جلسة عامة، جدد عضو كتلة “المستقبل” وعضو هيئة مكتب المجلس النائب احمد فتفت تأكيده اننا “كتيار “مستقبل” مع تشريع الضرورة وفق جدول اعمال غير ضروري لا “فضفاض”، واعلن انه “حتى الان هناك اتّفاق داخل قوى “14 آذار” بالسير في “تشريع الضرورة”.

وقال لـ”المركزية” “لننتظر ما سيعرضه الرئيس بري في اجتماع هيئة مكتب المجلس، وحلفاؤنا “القوات اللبنانية” التي اعلنت على لسان النائب انطوان زهرا بانها ستُقاطع اي جلسة تشريعية ستُقدّم عبر ممثلها في هيئة مكتب المجلس اقتراحاتها في هذا الشأن”.

واكد رداً على سؤال ان “الوضع في لبنان خطير جداً، خصوصاً بعد تصريح المسؤول الايراني علي يونسي عن الامبراطورية الايرانية وعاصمتها بغداد”، مستبعداً اي “حلّ للملفات العالقة في لبنان في الوقت الراهن، خصوصاً استحقاق رئاسة الجمهورية، الا اذا حصل اتفاق نووي بين الولايات المتحدة الاميركية وايران”.

وعن كلام وزير الداخلية نهاد المشنوق عن عودة الاغتيالات، قال فتفت “منذ شهر ونحن نسمع عن هذا الموضوع، نحن نأخذ احتياطاتنا”.

ولفت الى ان “جلسة الحكومة الاسبوع الماضي بعد انقطاع بسبب الخلاف على آلية عملها كانت لا بأس بها، ومن المفترض ان تكون على هذا الشكل غداً، بإنتظار “الكريزا المقبلة” اي عندما يتم الوصول الى مناقشة موضوع خلافي”

السابق
فضائح جنسية ضدّ الأطفال بلا محاسبة.. من دار الأيتام الإسلامية إلى SOS
التالي
فايننشال تايمز: خامنئي في حالة صحية سيّئة