وفد من القومي زار مطرانية الآشوريين وتوافق على حشد الطاقات لمواجهة الإرهاب

زار وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي مطرانية كنيسة المشرق الآشورية، ولقاء نائب المطران الخورأسقف يترون كوليانا بحضور عصام الأسعد. وضم الوفد القومي عميد الإذاعة والإعلام وائل الحسنية، المندوب السياسي لجبل لبنان الشمالي نجيب خنيصر، عضو المكتب السياسي فهد الباشا، منفذ عام الضاحية الشرقية أنطوان يزبك، منفذ عام المتن الشمالي سمعان الخراط، ومنفذ عام جبيل زياد خوري. وتداول المجتمعون في آخر المستجدات، لا سيما الهجمات الإرهابية التي استهدفت الآشوريين في سورية.

ونقل الوفد القومي إلى كوليانا تحيات النائب أسعد حردان وقيادة الحزب، وأكد أن “ما يتعرض له أبناء شعبنا الآشوريين على أيدي المجموعات الإرهابية المتطرفة، يندرج في سياق الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها بلادنا خصوصا في سورية والعراق”، مؤكدا أن “المطلوب هو حشد كل الطاقات لمواجهة هذا الإرهاب المجرم الذي يقتل الإنسان في بلادنا ويدمر الحضارة”.

وأكد الوفد أن “الرد الأبلغ والأقوى على الجرائم الإرهابية هو وحدة شعبنا بكل أطيافه وشرائحه، والتجذر بالأرض، والدفاع عن مدننا وقرانا وإفشال مشاريع التفتيت والتقسيم والتهجير”.

كوليانا
بدوره شدد كوليانا على “تمسك الآشوريين بالأرض ودفاعهم عنها في مواجهة الإرهاب والتطرف”، لافتا إلى أن “مصير الآشوريين مرتبط بمصير هذه البلاد، فهم جزء من تاريخها وحاضرها ومستقبلها، وهم معنيون بالتمسك بهذه الأرض في مواجهة مشاريع التهجير والإرهاب”.

وأكد أن “العالم بأسره يتحمل مسؤولية أخلاقية وإنسانية تجاه ما نتعرض له من إرهاب وقتل وتهجير، وأن التضامن مع الآشوريين لا يتم من خلال سلخهم عن مجتمعهم وتهجيرهم من أرضهم بل يتطلب تحركا ضد الإرهاب والتطرف الذي تتعرض له هذه البلاد”.

السابق
سلامة يرفض تهم التبييض وتمويل الارهاب ويستعجل تعيين لجنة الرقابة
التالي
معن الأسعد حذر من محاولات الضغط على القضاء لتبييض صفحات فضل شاكر