فتفت علق على كلام يونسي: تعطيل رئاسة الجمهورية جزء من المشروع الإيراني

النائب احمد فتفت

علق عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت على كلام المسؤول الايراني علي يونسي عن الامبراطورية الايرانية الجديدة، بالقول: “اليوم نحن أمام ثلاثة مشاريع سياسية في المنطقة تأخذ غطاءا دينيا أو قوميا: المشروع اليهودي الصهيوني في اسرائيل، المشروع الذي أخذ طابعا دينيا في ايران مع ولاية الفقيه ومشروع داعش”.

ورأى فتفت في حديث الى تلفزيون المستقبل أن “هناك تقاطع مصالح بين هذه المشاريع الا أن الظاهرة الجديدة هي اعتراف الايرانيين بأن لديهم مشروع الامبراطورية الفارسية التي يجب ان تمتد من حدود افغانستان الى البحر المتوسط”.

وأسف لأن “هناك اطراف لبنانيون اصبحوا جزءا من هذا المشروع وحزب الله أصبح جزء من المشروع الفارسي في المنطقة وهذه المشاريع الثلاثة هي موجهة ضد العرب بالدرجة الأولى وضد المشاريع العربية وضد مشاريع الوحدة العربية ومشاريع التعاون العربي”.

وقال: “أن تأتي متأخرا أفضل من أن لا تأتي أبدا. يجب ان نجابه ما يحدث في المنطقة من مخططات امبرطورية أكانت فارسية أم اسرائيلية او داعشية لأنها تتقاطع. المهم الآن ان يكون هناك وعي لبناني عام لهذا الموضوع، أن يعترف اللبنانيون انهم أخطأوا في مكان ما من خلال اندماجهم في هذا المشروع أو حمايتهم او تغطيتهم له تحت شتى الذرائع”.

وأكد فتفت أن “هذا المشروع هو أخطر بكثير من مصالح ضيقة وان تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية في لبنان هو جزء من هذا المشروع. هذا المشروع الذي يقوم به حزب الله الذي تحول من مقاومة الى ميليشيا والآن الى ذراع للأمبراطورية الفارسية في سوريا وفي لبنان والعراق يؤكد ان المواضيع لم تأت هكذا. هذا مشروع درس بعناية ويجري تنفيذه”.

السابق
باسيل عرض مع تواضروس الثاني أوضاع المسيحيين في المنطقة
التالي
طوني خليفه يخسر آخر دعاويه القضائية ضد جو معلوف