هل أنصفت جاين نصّار موظفاتها قبل أن تطلب من أبو فاعور الإنصاف؟

جاين نصار التي تطلب اليوم الإنصاف من الوزير وائل ابو فاعور لم تنصف العاملين لديها وفرضت عليهم/عليهن شروط عمل تعسّفية.

تداول الجميع خبراً مفاده أن جاين نصار ردّت على وزير الصحة وائل أبو فاعور عبر الفايسبوك، بعدما أقفلت شرطة بيروت مركز ” jane nassar” للتجميل بالشمع الاحمر في منطقة الجميزة تنفيذاً لقرار محافظ بيروت زياد شبيب باقفال جميع مراكز التجميل غير المرخصة.

ونشرت نصار عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” صورة مرفقة بالتعليق التالي:”سعادة الوزير بو فعور تأكد أنك سوف تشرب من نفس الكأس الذي سقيت به غيرك سواء كان حلو أو مر! فكما تدين تدان”.

تروي إحدى زبائن نصار القديمة إن الموظفات كنّ يشتكين دائماً من الشروط التعجيزية التي تفرضها نصّار. وكانت الأخيرة قد وكلت محامٍ ليدفع الموظفات إلى توقيع عقود عمل بشروط تعجيزية وتعسّفية، دفعت بالكثيرات من المتخصصات والعاملات في المركز أن يقدمن استقالتهن من العمل من دون أي تعويض. وحرم العقد حقوق العاملات من الضمان الاجتماعي والتعويضات واشترط ألا يعملن في مركز تجميل آخر في حال استقلن من عملهن إلا بعد مدة لا تقلّ عن السنتين.

كان بإمكان نصار الحصول على رخصة من ضمن مئات آلاف الدولارات التي تنتجها من المركز وأن تتخلى عن بعض إعلاناتها مقابل إعطاء الموظفات حقوقهن. ولكن فعلاً يبدو الأمر كما قالت: “كما تدين تدان”.

السابق
فرنسا: 10 آلاف أوروبي ربما التحقوا بـ«داعش»
التالي
حزب الله يلاطف ديفيد هيل