توقف المفاوضات بملف العسكريين المختطفين

افادت المعطيات التي بحوزة أهالي عسكريي عرسال المختطفين من قبل الجماعات الارهابية، عن توقف المفاوضات بملف أبنائهم وفق ما كشف عنه أحد الاهالي.

ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط” الاحد، عن نظام مغيط، شقيق المعاون المخطوف لدى تنظيم داعش إبراهيم مغيط، قوله ان “كل المعطيات التي بحوزة الأهالي تفيد بتوقف المفاوضات التي كان يقودها الشيخ مصطفى الحجيري (ابو طاقية) مع جبهة النصرة، ونائب رئيس بلدية عرسال أحمد الفليطي مع داعش”.

وأعلن مغيط عن ان الأهالي سيجتمعون قريباً “لتحديد خطوات جديدة سيتخذونها بالتزامن مع غياب أي تنسيق معهم من قبل أجهزة الدولة المعنية خاصة القيمين على خلية الأزمة”.

ولفت الى انهم “يستعدون للتصعيد منتصف الشهر الحالي في حال بقيت الأمور على ما هي عليه”، موضحاً ان “هناك ألف طريقة للتصعيد غير إغلاق الطرقات، ونحن مستعدون لها ما دامت 3 أشهر من الصبر والتزام الصمت لم تكن كافية لتحقيق أي تقدم يُذكر”.

وفي الثاني من آب 2014، وقعت معركة استمرت اياما بين الجيش ومسلحي النصرة وداعش داخل بلدة عرسال، وتسببت بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وانتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف أكثر من 25 عسكريا في الجيش وقوى الأمن. وقام داعش بقطع رأس اثنين من العسكريين المختطفين من قبله، في حين أعدمت النصرة اثنين آخرين رمياً بالرصاص.

من جهة أخرى، كشفت مصادر معنية بالملف لـ”الشرق الأوسط” عن ان “حزب الله أجاب طالبي مساعدته بهذا الملف من غير الرسميين بأنه لا حول له ولا قوة لتحقيق أي خرق يُذكر فيه، وأن ليس بيديه إلا الدعاء لعودتهم سالمين”.

السابق
وزير الدفاع اليمني يفر من صنعاء باتجاه عدن
التالي
الرئيس اليمني: عدن هي عاصمة اليمن لأن صنعاء محتلة من قبل الحوثيين