حسن فضل الله: حزب الله يتنازل دائما في الداخل بهدف التوافق

شدد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله، على أن “مفهوم الشعب والمقاومة متعلق بحماية الوطن”، وقال أن “هيكل الدولة وجد في لبنان، لكن المشكلة ليست في الهيكل بالمعنى النظري بل بالمعنى الفعلي للدولة التي تنتظم تحت سقف الدستور والقانون”.

ورأى في حديث لإذاعة “صوت لبنان 100,3-100,5″، أن “ولاية الفقيه هي نظرية إسلامية في الحكم، وقد وجدت قبل ولادة حزب الله وإيران. وان الكثير من الذين يتحدثون عنها لا يفهمون معناها الحقيقي. هذه الولاية هي التي دفعت حزب الله إلى قبول مفاهيم التعايش والدفاع عن الوطن، والولي الفقيه لا يتدخل في الأمور اللبنانية. وإيران كانت دائما عاملا مساعدا ولا تفرض أي أمر على اللبنانيين. وليس هناك أي مشروع لإلحاق لبنان بولاية الفقيه”.

وشدد على أن “إنتاج رئيس الجمهورية هو في عهدة القوى السياسية، وتحديدا القوى التمثيلية في الشارع المسيحي”.

وأكد أن “ما يقوله حزب الله داخل الحوار يقوله خارجه لأن لديه قناعة سياسية يعبر عنها في الأماكن المناسبة، سواء في الإعلام أو غيره. حزب الله هو مع كل ما يسهل بسط الأمن والإستقرار”.

كما شدد على أن “الحوار بين اللبنانيين أمر ضروري، والحوار مع تيار المستقبل يتسم بالجدية والمرونة، وهناك إرادة بالوصول إلى نتائج ملموسة”.

وختم معتبرا أن “الإستحقاق الرئاسي موضوع وطني ينطلق من معايير يؤمن بها الحزب ويرى في العماد ميشال عون الإسم المؤهل لاستلام هذا المنصب. أن حزب الله يتنازل دائما في الداخل اللبناني بهدف التوافق، وهو الذي يقرر أموره في لبنان وليس إيران”.

(وطنية)

السابق
ابو فاعور: انطلاقة عمل الحكومة بداية مسار الوطن والانتفاضة على المخاطر
التالي
تسمم 10 اشخاص في مهنية ابي سمراء في طرابلس