كأس إسبانيا بين «برشلونة» و«بلباو»

بقي الوضع على حاله في صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي بكرة القدم مع تحقيق «تشلسي» و «مانشستر سيتي» و «مانشستر يونايتد» و «ليفربول» الفوز، أمس، في ختام الأسبوع الـ28.

فقد فاز المتصدر «تشلسي» على مضيفه «وست هام يونايتد» بهدف وحيد سجله البلجيكي إدين هازار (22).
بدوره فاز حامل اللقب «مانشستر سيتي» الثاني على ضيفه «ليستر سيتي» الأخير بهدفين سجلهما الإسباني دافيد سيلفا (45+2)، وجيمس ميلنر (88).
وعاد «أرسنال» الثالث من ملعب مضيفه «كوينز بارك رينجرز» الـ18 فائزاً بهدفين للفرنسي أوليفييه جيرو (64)، والتشيلي أليكسيس سانشيز (69)، مقابل هدف لتشارلي أوستن (82).
كما حقق «مانشستر يونايتد» الرابع فوزاً ثميناً على مضيفه «نيوكاسل يونايتد» الحادي عشر بهدف وحيد سجله أشلي يونغ (89).
واستعاد «ليفربول» المركز الخامس من «ساوثهامبتون» بعد فوزه على ضيفه «بيرنلي» الـ19 قبل الأخير بهدفين سجلهما جوردان هندرسون (29)، ودانيال ستاريدج (51).
وفي مباراتين أخريين، فاز «توتنهام» على ضيفه «سوانزي سيتي» (3 ـ 2)، و «ستوك سيتي» على ضيفه «إيفرتون» (2 ـ صفر).
& ترتيب الصدارة:
1ـ «تشلسي»، 63 نقطة من 27 مباراة.
2ـ «مانشستر سيتي»، 58 من 28.
3ـ «أرسنال»، 54 من 28.
4ـ «مانشستر يونايتد»، 53 من 28.
5ـ «ليفربول»، 51 من 28.
إسبانيا
بلغ «برشلونة» نهائي كأس إسبانيا للعام الثاني على التوالي وذلك بعد أن جدد فوزه على مضيفه «فياريال» (3 ـ 19)، أمس، في إياب نصف النهائي.
سجل لـ «برشلونة» البرازيلي نيمار (3 و88)، والأوروغوياني لويس سواريز (73)، ولـ «فياريال»، الذي أكمل المباراة بعد طرد بينا (65)، جوناثان (39).
ويلعب «برشلونة» في النهائي ضد «أتلتيك بلباو» الفائز على مضيفه «إسبانيول» بهدفين لأريتز أدوريز (13)، وكزافييه إتشيتا (42)، بعد تعادلهما ذهابا (1 ـ 1).
ويحمل «برشلونة» الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالكأس مع 26 مرة يليه «بلباو» (23).
إيطاليا
تعادل حامل اللقب «نابولي» مع مضيفه «لاتسيو» (1 ـ 1)، أمس، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.
تقدم «لاتسيو» عبر الألماني ميروسلاف كلوزه (33)، ورد «نابولي» عبر مانولو غابياديني (58).
فرنسا
بلغ «باريس سان جرمان» نصف نهائي كأس فرنسا بعد فوزه على ضيفه «موناكو» بهدفين سجلهما البرازيلي دافيد لويز (2)، والأوروغوياني إدينسون كافاني (51).
كما تأهل «سانت إتيان» بعد فوزه الصعب على مضيفه «بولونيي» من الدرجة الثالثة (4 ـ 3)، بركلات الترجيح، بعد تعادلهما (1 ـ 1)، في الوقتين الأصلي والإضافي.
سجل لـ «سانت إتيان» بنجامين كورنييه (85)، ولـ«بولونيي» انطوني سوبيرفي (80 من ركلة جزاء).
÷ فاز «إيفيان» على ضيفه «لوريان» (1 ـ صفر)، في مباراة مؤجلة من الدوري الفرنسي.
وسجل الكونغولي الديموقراطي كلارك نسيكولو الهدف في الدقيقة 26، ليرفع فريقه رصيده إلى 32 نقطة منتزعاً المركز الـ16 من «لوريان» الذي تجمد رصيده عند 31 نقطة.
ألمانيا
حقق «أرمينيا بيليفيلد» من الدرجة الثالثة مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه «فيردر بريمن» (3 ـ 1)، أمس، في ختام الدور الثالث من كأس ألمانيا.
سجل للفائز مانويل يونغلاس (31 و83)، وسيباستيان شوبان (56)، وللخاسر كليمنس فريتز (75)، الذي طُرد (89).
في المقابل تأهل حامل اللقب «بايرن ميونيخ» إلى ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه «إينتراخت برونشفيغ» بهدفين سجلهما النمساوي ديفيد ألابا (45)، وماريو غوتسه (57).
وفي مباراتين أخريين، فاز «فولسبورغ» على مضيفه «راسنبولسبورت لايبزيغ» من الدرجة الثانية (2 ـ صفر)، و«بوروسيا مونشنغلادباخ» على مضيفه «كيكرز أوفنباخ» من الدرجة الرابعة (2 ـ صفر).

السابق
بالصور: العثور على البيت الذي قضى فيه السيد المسيح طفولته!
التالي
بالفيديو: ياسمينا مشتركة Arabs Got Talent تتلقى عرض زواج على الهواء