داود اوغلو: التنسيق مع بغداد واربيل مستمر

أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن “الطائرتين العسكريتين اللتين اتجهتا من العاصمة أنقرة إلى العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء المنصرم نقلتا على متنهما مساعدات عسكرية تم إعدادها بناءً على الإحتياجات العراقية التي حددناها خلال الاجتماع الذي عقدته وزارتا دفاع تركيا والعراق، أثناء الزيارة الأخيرة التي أجراها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لأنقرة”.

وقال رئيس الوزراء التركي إن “هناك اتفاقيات بين تركيا والعراق في مجالي الدفاع والأمن”، مشدداً على الأهمية القصوى لاستقرار العراق بالنسبة لتركيا، وأوضح أيضاً أن هناك تعاون أمني مماثل بين أنقرة وإقليم شمال العراق.

وذكر أوغلو أن الخطر الأمني الذي تسببت فيه العديد من التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم “داعش”، “يمثل تهديداً كبيراً لتركيا”. مضيفاً: “لكن موقفنا واضح وصريح دائماً، فنحن ضد الهجمات الدموية التي يرتكبها النظام السوري، وأيضا ضد الأنشطة غير الإنسانية التي لا تعرف رحمة التي تقوم بها التنيظمات الإرهابية، ومواقفنا في هذه الأمور مبنية على مبادئ”.

وأكد رئيس الحكومة التركية، على أن “تحقيق الإستقرار بالموصل بشكل يحررها من أي ضغوط إرهابية، أو طائفية أو مذهبية، وتحقيق السلام لأهلها، أمر يمثل بالنسبة لنا مهمة استيراتيجية. ومن ثم نحن في حالة تشاور مستمرة مع كافة الأطراف”.

السابق
مقتدى الصدر يحذر من “الميليشيات الوقحة” وجرائمها
التالي
الموسوي: محاولة تشويه صورة الحزب مشروع صهيوني