ابو جمرة: نسعى مع الفئة الصامتة لاستقامة الامور نظام داخلي لـ«التيار المستقل»

عصام أبو جمرة

اعلن نائب رئيس الحكومة السابق اللواء عصام ابو جمرة أن مؤتمر الاعلان عن انشاء حزب “التيار المستقل” سيتبعه فتح باب الانتساب الى الراغبين، لتتمكن المجموعات المنضوية من القيام بنشاطات حزبية في مناطقها وفي امكنة اخرى يتم اختيارها، بهدف نشر الافكار والمشاريع الحزبية والوطنية واعلان رأي الحزب في تطورات الاحداث في لبنان ..

ولفت ابو جمرة في حديث لـ”المركزية” الى وجود نوع من الفوضى والفلتان المؤدي الى تعطيل المؤسسات ، فالبلد من دون رئيس للجمهورية منذ سنة تقريبا، والحكومة تائهة بين صلاحيات رئيس الجمهورية وصلاحيات الحكومة وكيفية تناتشها، الامر الذي أثر سلبا على سير أمور البلد حتى شلها، اضافة الى ان مجلس النواب الممدّد له لا يستطيع السير الى الامام فهو يراوح مكانه. وما يجري على الحدود الجنوبية والشرقية والمجموعات المسلحة في الداخل، امر خطير للغاية على امن البلد ويفرض تأمين لوجستية كافية لمساعدة الجيش اللبناني في مهماته، اضافة الى التجاذبات الخارجية التي تفرض اهتمام قادة الاحزاب فيها، فبدل التشجيع على انتخاب الرئيس، ووضع العربة وراء الحصان لتسيير الامور بشكل طبيعي تسوء الامور وتتدهور. وانطلاقا من ذلك، قررنا اتخاذ خطوة مع الفئة الصامتة للمساعدة في استقامة الامور”.

وردا على سؤال حول قيادة الحزب قال ابو جمرة ” ان الهيئة المؤسسة للحزب تقوم بمهام المكتب السياسي في الوقت الراهن وتصدر عنها القرارات الحزبية، بانتظار الحصول على العلم والخبر، ليتم بعدها انتخاب الرئيس ونائبه وتعيين باقي المسؤولين وفقا لما ينص عليه النظام “.

السابق
قناة الجديد تحضر «الديب إلى كرمها»
التالي
إيران ترفض تعليق نشاطها النووي لعشر سنوات