وفد من “القوات” شارك في مؤتمر عن تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية

شارك حزب “القوات اللبنانية” في المؤتمر الإقليمي ل”مشروع تعزيز دور الأحزاب والنقابات في النهوض بالمشاركة السياسية والعامة للنساء”، بدعوة من “التجمع النسائي الديموقراطي” ومشاركة حشد من الخبراء والناشطين في حقوق النقابات والأحزاب من دول عربية مختلفة.

ومثلت رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع رئيسة “جهاز تفعيل دور المرأة في المجتمع” المحامية مايا الزغريني على رأس وفد ضم: الدكتورة منى الباشا، المحامية شاديا سلوم والسيدة صوفي الهبر.

زعيتر
إفتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقتها المحامية منار زعيتر من التجمع، أوضحت فيها أن “المؤتمر جاء في إطار المشروع الإقليمي لتعزيز دور الأحزاب والنقابات في النهوض بالمشاركة السياسية والعامة للنساء، الذي ينفذ في 5 دول عربية بتمويل من الإتحاد الأوروبي، بالمشاركة مع “أوكسفام نوفيب” ويهدف الى تمكين النساء من المشاركة السياسية الفاعلة والمساهمة في التغيير الديموقراطي والحراك السياسي والإجتماعي، وبناء دور سياسي للمرأة يمكنها من تنسيب قضية النساء للقضايا العامة، وتنسيب النساء للنضال في عملية الحراك الديموقراطي”.

وكانت كلمة لكل من رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي أنجلينا إيخهورست ألقاها أليكسيس لوبر ولممثل منظمة “أوكسفام نوفيب”.

وناقش المؤتمر على مدى يومين قضايا عدة متعلقة ب”المشاركة السياسية للمرأة في العالم العربي، ضمنها التحديات الراهنة أمام مشاركة النساء، في ظل التحول الديموقراطي والحركات الأصولية والإرهابية ودور الإعلام والمجتمع المدني، في النهوض بالمشاركة السياسية العامة للنساء والفرص المتاحة وآفاق العمل المستقبلية”.

ثم جرى عرض نتائج الدراسة الإقليمية التي أعدت في إطار المشروع، وإختتم المؤتمر بتوصيات تهدف الى “تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية في البلدان العربية”.

آخر تحديث: 2 مارس، 2015 6:33 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>