السنيورة يستنكر تدمير داعش الاثار الاشورية

فؤاد السنيوره

اعتبر رئيس “كتلة المستقبل” النيابية الرئيس فؤاد السنيورة، في بيان، ان “تحطيم الاثار الاشورية من قبل داعش في العراق جريمة بحق التراث الانساني، لان هذه الاثار هي جزء مهم من تاريخ البشرية والتراث العالمي، فضلا عن ذلك فان تلك الاثار تمثل اولى الحضارات الانسانية، ولا يمكن كتابة تاريخ البشرية من دون هذه الاثار التي اعطت المؤرخين والعلماء الدلائل والاثباتات الاولى على بدايات تفكير الانسان وكيف كانت اصول هذا التفكير الذي تطور ليصل الى ما وصل اليه في هذاالقرن الواحد والعشرين”.

وقال: “لقد اقدمت داعش ومع الاسف على تدمير هذا التراث، وهذا جريمة مشينة ومهولة سيسجلها التاريخ كما سبق ان سجل غيرها من الجرائم التي اقدم عليها غيرهم من البرابرة المتوحشين الذين شوهوا بجرائمهم تاريخ البشرية والتراث العالمي”.

ورأى ان “فداحة اجرام داعش تكمن ايضا في تلازم التدمير مع سفك دماء المواطنين السوريين الاشوريين الأبرياء وتهجيرهم وتدمير نمط حياتهم وعيشهم الطاعن في التاريخ منذ مئات السنين، وهنا الجريمة الكبرى التي تأتي اضافة لما قامت به داعش ضد المواطنين العراقيين الايزيديين”.

واكد ان “ما جرى في العراق وسوريا على يد داعش، لا يمكن السكوت عنه وتجاوزه، بل بات جريمة موصوفة ضد الانسانية يجب المحاسبة عليها بسبب فداحتها وعمق الضرر الذي الحقته بتاريخ البشرية وتراثها”.

وشدد على ان “المحاسبة على هذه الجرائم باتت من مهمة المجتمع الدولي الذي يجب ان يبادر لوقف هذا المسلسل الاجرامي من دون أي تأخير واليوم قبل الامس. لان التأخير يرتب المزيد من الاضرار والخسائر التي لا تعوض”.

السابق
قاسم: المقاومة ليست بديلا من الجيش
التالي
فتحعلي بعد لقائه حردان: لا بد للقوى الحريصة على مستقبل الشرق الأوسط أن تتحد