بهذه الطريقة «الغريبة» يساهم الجماع في خسارة الوزن!

يعتبر الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي تعاني منها فئة كبيرة من الناس, بخاصة مع رواج الأطعمة السريعة التي اجتاحت نظامنا الغذائي. ومن المعتقدات السائدة والسبل الفعالة لمواجهة هذه المشكلة, تبقى الرياضة التي تتفوق على الحميات الغذائية السريعة و “الفاشلة” بمعظمها.

وهناك طريقة إضافية أيضًا يحظى بها المتزوجون, وهي العلاقة الحميمة التي تساهم بنسبة كبيرة على حرق الدهون وتخفيف الوزن, مع شرط واحد, وهو تجنب تناول الطعام أثناء الجماع وبعده مباشرةً, لأن النتيجة ستنعكس سلبًا بحيث يستهلك الجسم بعد الممارسة كمية أكبر من الطعام.

ومن الخصائص المثبتة لمساهمة الجماع في إنقاص الوزن ما يلي:

– تخفيض الجماع الرغبة في تناول السكريات والنشويات: خلال الجماع يقوم الجسم بإطلاق هرمونات السعادة والراحة مثل الأندورفين ويسيطر على مستويات هرمون التوتر الكورتيزول. وإنّ ارتفاع مستويات هذا الأخير سيشعرك بالقلق والتوتر ويزيد بالتالي من رغبتك بتناول أي نوع من الأطعمة، لذا فإنّ الجماع سيساعدك في السيطرة على شهيتك وتوترك.

– الجماع يساهم في حرق السعرات الحرارية: وفقاً للعديد من البحوث، يساعد الجماع على حرق 88 سعرة حرارية في 25 دقيقة ما سيساهم بالتالي في خسارة الوزن تماماً كممارسة بعض أنواع تمارين الكارديو.

– الجماع يخفف من تراكم الدهون: من المعروف أنّ الجسم يطلق هرمون الأوكسيتوسين بعد ممارسة الجماع وهو الهرمون الذي يساعد على النوم بشكل عميق وهانئ؛ وإنّ أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم يخفض مستويات هرمون التوتر في الجسم الذي يزيد من دهون البطن، لذا فإنّ الجماع سيحميك من تراكم هذه الدهون.

(donazine.com)

آخر تحديث: 26 فبراير، 2015 9:17 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>