هبة إيطالية لثانوية الشهابية الرسمية

سلم الجنود الإيطاليون العاملون في إطار قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان “اليونيفيل ” التابعون للواء بينارولو بأمرة قائد القطاع الغربي الجنرال ستيفانو دل كول هبة إيطالية عبارة عن آلة تصوير حديثة مجهزة وأدوات قرطاسية لفائدة ثانوية الشهابية الرسمية في قضاء صور.

ونظمت إدارة الثانوية إحتفالا برعاية قائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد فرانشسكو سافيريو ساياردي، ورئيس بلدية الشهابية علي ركين، مدير المدرسة عباس أيوب، الطاقم التعليمي والطلاب وعدد من الضباط الإيطاليين والماليزيين.

تندرج المبادرة ضمن سلسلة النشاطات التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء بينارولو، الذي يقود حاليا القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية في الجنوب، لفائدة الطلاب الجنوبيين في سبيل تحصيل علمهم، وتنمية قدراتهم الدراسية.

ركين
وألقى ركين كلمة شكر قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول، والعقيد ساياردي على “جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة منوها ب”النشاطات الإنسانية والإجتماعية التي تقوم بها الكتيبة الإيطالية، وتنفيذها للعديد من المشاريع الخدماتية لفائدة سكان المنطقة”.

دياب
وشكر مدير المدرسة عباس دياب الجنود الإيطاليين على “مبادرتهم والهبة القيمة التي ستساهم في زيادة التواصل، وتنمية قدرات الطلاب، وتساهم أيضا في ترسيخ علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين الشعبين الللبناني والإيطالي” .

بدوره، راعي الحفل العقيد ساياردي ممثلا الجنرال دل كول شكر ركين وأيوب على حفاوة الإستقبال، وأعرب عن “سروره لتقديم الهبة، التي ستساهم في تسهيل دراسة الطلاب”.

وتواصل قيادة القطاع الغربي في “اليونيفيل”، والوحدة الإيطالية المؤلفة حاليا من اللواء بينارولو، “التعاون والتنسيق مع السلطات المحلية، في سبيل تحسين الظروف الحياتية للسكان في القرى والبلدات الواقعة في نطاق عملها”.

السابق
هؤلاء المشاهير لا يؤمنون بوجود الله
التالي
غربة الثقافة في زمن الدواعش