تغريم جميل السيّد 14 مليون ليرة

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله حكما في دعوى أقامتها النيابة العامة الإستئنافية في بيروت ضد اللواء الركن جميل امين السيد في جرائم تنال من الوحدة الوطنية أو تعكير الصفاء بين عناصر الأمة، الجنحة المنصوص عليها في المادة 317 عقوبات، التهديد الجنحة المنصوص عليها في المادة 575 عقوبات، الذم الجنحة المنصوص عليها في المادة 20 من المرسوم الإشتراعي 104/77، القدح الجنحة المنصوص عليها في المادة 21 من المرسوم 104/77 من خلال مؤتمر صحفي عقده اللواء السيد بتاريخ 12/9/2010، وقضى الحكم بتغريم اللواء السيد مبلغ 12 مليون ليرة بعد إدانته بجنحتي القدح والذم، وتغريمه مبلغ مليوني ليرة بعد إدانته بجنحة التهديد وإبطال التعقبات بحقه بجنحة المادة 317 عقوبات أي تعكير الصفاء بين عناصر الأمة.

وتقرر بالإتفاق وبعد سماع مطالعة النيابة العامة الإستئنافية:

“أولا: إدانة المدعى عليه اللواء الركن جميل امين السيد، والدته سميا مولود عام 1950 لبناني رقم سجله 9-البقاع، سندا لأحكام كل من المادتين 20 و21 من المرسوم رقم 104 تاريخ 30/6/1977 المعدل معطوفة على المادة 26 منه وعلى المادة 385 من قانون العقوبات، وتغريمه بالنسبة لكل جنحة من الجنحتين بمبلغ ستة ملايين ليرة لبنانية.

ثانيا: إدانة المدعى عليه اللواء الركن جميل امين السيد، المبينة كامل هويته آنفا، والدته سميا سندا لأحكام 575 من قانون العقوبات، وتغريمة بملبغ مليوني ليرة لبنانية بعد استعمال الأسباب المخففة.

ثالثا: إبطال التعقبات بحق المدعى عليه اللواء الركن جميل امين السيد المبينة كامل هويته آنفا، لناحية الجنحة المدعى بها، المنصوص والمعاقب عليها في المادة 317 من قانون العقوبات.

رابعا: إلزام المدعى عليه اللواء الركن جميل امين السيد المبينة كامل هويته آنفا، بنشر خلاصة معبرة عن هذا القرار على نفقته في الصحف التالية: النهار، الأخبار والسفير، وذلك فور إبلاغه نسخة عنه وفقا للأصول.

خامسا: تدريك المدعى عليه اللواء الركن جميل امين السيد، المبينة كامل هويته آنفا، كافة الرسوم والمصاريف.

سادسا: رد باقي الأسباب والمطالب الزائدة أو المخالفة.

آخر تحديث: 24 فبراير، 2015 11:13 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>