خالد الضاهر «غلطان»… أمّا شربل خليل فـ«معليش»

شربل خليل
يستمر المخرج شربل خليل بإستفزاز اللبنانيين، عبر إستهزائه بالرموز الدينية، وهذه المرّة نشره للراية السوداء التي كتب عليها «لا اله الا الله محمد رسول الله» موضوعة على السرير وتجلس عليها فتاة، وعلق عليها: «جهاد النكاح». هذه الصورة التي تعتبر مستفزّة للمسلمين جعلت من مفتي الجمهورية يتّحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدّ خليل.

أن يَطلب النائب خالد الضاهر إزالة الشعارات الدينية من جونيه وبيروت كما طرابلس، “تقوم الدنيا ولا تقعد” على مواقع التواصل خالد الضاهرالإجتماعي، ومن قبل زملاء للضاهر وإعلاميين… وصولاً إلى المطالبة بمحاكمته لأنه أثار النعرات الطائفية وتعدّى على المقدسات المسيحية، أمّا أن ينشر المخرج شربل خليل صورة على حسابه الخاص على موقع «تويتر» كتب عليها «لا اله الا الله محمد رسول الله» على سرير جالسة عليه فتاة بصورة مشينة تحت عبارة جهاد النكاح، فهذا أمرٌ يندرج تحت حرية الرأي والتعبير ولا يحق لمفتي الجمهورية المطالبة بمحاكمته.

إذاُ هي الإزدواجية التي يتعاطى بها الرأي العام اللبناني حيال قضيتين متشابهتين. ما سبق ليس دفاعاً عن النائب خالد الضاهر فهو أخطأ ونال جزاءه من قبل اللبنانيين والحزب

الذي ينتمي إليه، أمّا عن شربل خليل فمتى يحاسب ويكّف عن المسّ بالأديان والمعتقدات؟ هو الذي أيضاً يثير النعرات الطائفية ويعبث بالعيش المشترك.

تعليقات كثيرة طالبت بمحاكمة خليل، إضافةً إلى طلب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان عبر إتصال بوزير العدل اشرف ريفي «تحريك النيابة العامة بخصوص ما نشره السيد شربل خليل على صفحة “التويتر” الخاصة به والذي يثير النعرات الدينية والمذهبية وينال من الوحدة الوطنية ويعكر الصفاء بين عناصر الامة سندا لاحكام المادة 317 من قانون العقوبات» ووعد الوزير ريفي المفتي دريان بمتابعة الموضوع.

كما طلب المفتي دريان من أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي تقديم اخبار للنيابة العامة التميزيية حول هذا الموضوع.

كذلك انتشرت العديد من التعليقات الرافضة لما نشره خليل منها كتابة احدهم: «حتى الآن لم نسمع إدانه مسيحيه او من حزب الله على اثارة شربل خليل النعرات الطائفيه رغم ادعاء دار الفتوى عليه؟ ناطرينكن ياجماعه ما بدنا النائب خالدالضاهر يشمت فينا».

وكتب احدهم على تويتر: «من المؤكد أن جماعة “je suis Charlie” لن يتأثروا بـداعشية شربل خليل»، إضافةً إلى تعليقات مؤيّدة ومدافعة عنه. إلاّ أنّ وقاحة خليل جعلته يردّ على التعليقات مغرداً: «يا #دواعش : الصورة التي أثارتكم منشورة منذ أشهر على عدة مواقع إخبارية،إبحثوا في غوغل تجدوها، وأنا نقلتها بحكم مهنتي!! فكفاكم دعوشة».

أمّا المفاجأة فهي توكّل النائب إبراهيم كنعان عن المخرج شربل خليل في الشكوى المقامة ضده من دار الفتوى وبأخرى مقدمة من المحامي طارق شندب، وهو من النواب الذين سبق ان هاجموا النائب الضاهر بسبب مواقفه المثيرة للجدل.

 

السابق
الجمارك تضبط في المطار 430 جهازاً خليوياً مهرَّباً
التالي
علماء السنة العراقيون: حزب الله متورط في التطهير العرقي