الحريري: مجرد حصول اللقاء مع عون امر ايجابي

استقبل الرئيس سعد الحريري، بعد ظهر اليوم في بيت الوسط، مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي وجرى خلال اللقاء حوار تناول مختلف الاوضاع والشؤون المطروحة، تحدث بعده النقيب الكعكي فقال: “زيارتنا الرئيس الحريري هي للتعارف بينه وبين المجلس الجديد للنقابة وكانت مناسبة طيبة فتح فيها دولته قلبه وتحدث لنا عن مجمل القضايا والمسائل التي تشغل بال اللبنانيين في هذه المرحلة، وبالاخص موضوع انتخاب رئيس جديد للجمهورية “.
وقال الحريري: “بالنسبة لنا، نحن نعتبر انه من اولوياتنا انتخاب رئيس للجمهورية وعلينا ان نقصر مرحلة الانتظار قدر المستطاع ونامل من خلال علاقاتنا مع العماد ميشال عون وحلفائنا ومن خلال الحوار الذي نجريه مع “حزب الله” وحركة “امل” في عين التينة لفتح باب لانتخاب رئيس”.
وعن لقائه مع العماد عون، اكد ان “مجرد حصول اللقاء امر ايجابي وحوارنا معه بدأ منذ اكثر من سنة، ونأمل في ان يستمر بشكل ايجابي، ونحن نشجع كل الاطراف على الحوار فيما بينها لان الحوار وحده هو الذي يوصل الى الحلول المطلوبة”.
ثم تحدث الرئيس الحريري عن موضوع الارهاب فقال: “إن الارهاب يكافحه الجيش والقوى الامنية، لكن ذلك لا يكتمل الا بوجود رئيس جديد للجمهورية. فوجود الرئيس ضروري واساسي لانه يستطيع ان يتحدث مع الجميع من دون استثناء، ومن المعيب ان لا يتم انتخاب رئيس”.
وتطرق الحريري الى موضوع تسليح الجيش من خلال هبة 3 مليارات وهبة المليار دولار السعوديتين، فأكد ان “هذه المسألة تسير بشكل طبيعي ولكن الوقت الذي تستغرقه مرتبط بآلية التصنيع والتسليم والتدريب، وهذا يتطلب بعض الوقت ولكن اطمئنكم انه لا توجد اية عقبات او فيتو كما يروّج البعض”.

(النهار)

 

السابق
«حسن زميرة» ليس نصرالله
التالي
رسائل سرية للبغدادي.. هكذا فاوضت الاردن «داعش» على الكساسبة