الحريري يولم لعون وباسيل ويلتقي مقبل

استقبل الرئيس سعد الحريري مساء اليوم في “بيت الوسط” رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون يرافقه وزير الخارجية جبران باسيل وعقد معه اجتماعا في حضور النائب السابق الدكتور غطاس خوري، وجرى عرض لمجمل الأوضاع السياسية في البلاد وآخر المستجدات الإقليمية. واستكمل البحث إلى مائدة عشاء أقامها الرئيس الحريري على شرف العماد عون.

وفد البرلمان الأوروبي
وكان الرئيس الحريري قد استقبل وفدا من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي برئاسة رئيس اللجنة إيلمار بروك ترافقه رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة أنجلينا أيخهورست، وتناول البحث آخر المستجدات في لبنان والمنطقة.
بعد اللقاء، قال بروك: “لقد كانت لنا محادثات هامة جدا مع الرئيس الحريري، حيث أعطانا الكثير من الأفكار التي علينا إعادة التفكير بها. لكنني في البداية كنت سعيدا لما علمناه من المحادثات الجارية بين “حزب الله” وتيار “المستقبل”، والتي أعتبرها ضرورية جدا من أجل استقرار البلد، وأنا أدعم مثل هذه النقاشات من أجل الوصول إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية وكذلك إمكانية إجراء الانتخابات النيابية”.
وأضاف: “أما على صعيد السياسة الخارجية، وتحديدا في الشأن السوري، فقد سمعنا من الرئيس الحريري تحاليل هامة للغاية، والتي أجدها ذكية جدا، وأنا أعتقد أن أفكاره هذه يمكنها أن تؤمن الثقة للموارنة والسنة، بما يدفعنا للتفكير في سبل تقويتها، بما في ذلك أن فكرة التعاون مع الرئيس بشار الأسد في مسألة “داعش” قد لا تكون الفكرة الأكثر ذكاء. وأنا أعتقد أن هذه النقاشات اليوم ستساعدنا كثيرا في هذا المسار. كذلك أود أن أشير إلى أننا وجهنا دعوة للرئيس الحريري لزيارتنا في مقر البرلمان الأوروبي”.

وكان الرئيس الحريري التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل وعرض معه التطورات السياسية الراهنة.

ثم استقبل الرئيس الحريري المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة وبحث معه شؤونا أمنية.

كما استقبل الرئيس الحريري وفدا من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي برئاسة رئيس اللجنة إيلمار بروك ترافقه رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة أنجلينا أيخهورست في حضور مستشار الرئيس الحريري للشؤون الأوروبية باسيل يارد، وتناول البحث آخر المستجدات في لبنان والمنطقة.

السابق
الشرق الأوسط: «حزب الله والمستقبل» حريصان علـى استمرار الحوار
التالي
«المستقبل» و«حزب الله» فتحا النقاش حول استراتيجية وطنية لمكافحة الارهاب