البطريرك الراعي عزى تواضروس هاتفياً بالشهداء الأقباط

البطريرك مار بشارة بطرس الراعي

أجرى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم، إتصالاً هاتفياً ببطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثاني، مقدما التعازي بإسم الكنيسة المارونية بالشهداء الأقباط الذين أعدموا في ليبيا، معربا عن تضامنه مع الكنيسة القبطية والمسيحيين في مصر.

وكان الراعي قد شارك اليوم في أعمال الجمعية العمومية لمجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، في حضور الكرادلة والبطاركة الأعضاء، وتناولت أوضاع الكنائس الشرقية والمسيحيين، بنتيجة الحرب الدائرة في المنطقة، ولا سيما في العراق وسوريا وانعكاساتها على الحضور المسيحي، إضافة إلى موضوع الهجرة الذي يؤثر على هذا الحضور والشهادة المسيحية في الأرض التي انطلقت منها البشارة.

وكان تشديد على “وجوب تشجيع بقاء المسيحيين في بلدانهم ودعمهم لمواصلة رسالتهم في تأدية الشهادة للانجيل وفي نشر الثقافة المسيحية في الشرق الذي يدين لهم بحضارته وازدهاره وثقافته وهم فيه أصيلون وأصليون، مع التركيز على ضرورة متابعة العيش المشترك المسيحي – الاسلامي لإعادة بلدانهم إلى رونقها السابق”.

كما تطرق البحث الى الوسائل الكفيلة بمساعدة المسيحيين للصمود على كل الصعد لأن بقاءهم في بلدانهم حاجة للعالم أجمع. وناقشت الجمعية العمومية لمجمع الكنائس الشرقية سبل تأمين الخدمة الراعوية والروحية والاجتماعية للمسيحيين في بلدهم الاصلي وفي بلدان الانتشار، وسبل ربطهم الدائم بالكنيسة الأم.

وكان الراعي التقى مساء أمس، في المعهد الحبري الماروني في روما بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان وبطريرك بابل للكلدان لويس روفائيل الاول ساكو، في إطار التحضير لإجتماعات مجمع الكنائس الشرقية.

السابق
ما سرّ الحقيبة السوداء التي لا تفارق رؤساء أميركا ؟
التالي
الحريري استقبل جنبلاط وبحث معه في المستجدات