إليك 4 أسباب للعنوسة

نبرات أصواتهن تعكس الانزعاج الذي تشعر به كل فتاة من حالتها وحال الكثير من الفتيات بسنها من تأخر الزواج، وإذا لم تحسن الفتاة التعامل مع الأمور بشكل سليم فإن شبح العنوسة فى انتظارها.

اليك اهم الأسباب وراء عنوسة العديد من الفتيات يجب التخلص منه:

1- الحب القديم العالق بالقلب: فعندما يتحول هذا الإصرار على الوفاء لحب انتهى بالنسبة للطرف الآخر فهذا يعني أنك تدمرين نفسك ببطء.

2- الخوف من التجربة: إنصاتك كثيرا لتجارب غيرك يجعل الخوف ينتابك من الارتباط وتفقدين الفرص بدون علم، هذا خطأ كبير إذ لكل واحدة قصتها التي يجب أن تكتبها بشخصيتها المتفردة وتجاربها في الحياة، فدعك من الناس وهمومهم وعيشي تجربتك الخاصة.

3- الانشغال بالأعمال: فحين تنغمسين كل يوم في عمل يأخذ منك الكثير من التفكير والجهد وتقضي معظم وقتك في بذل طاقتك في هذا العمل، هدفك الأسمى هو حصد النجاح المهني وتخشين من أن يعرقل الزواج مسارك المهني، فمن الطبيعي إذن أن تكوني لحد اليوم عازبة.

4- فارس الأحلام الافتراضي: إذا كنت تؤمنين بعالم حالم من الرمانسية وتنظرين فارس الأحلام الذي سيأخذك إلى هناك، عليك أن تستيقظي إذن فالحياة لها قواعد غير تلك التي قد نراها في أفلام مفرطة في تسويق الوهم، لذا عيشي الواقع بكل ما فيه من لحظات سعيدة وأخرى سيئة، وأما إذا قررت البقاء في برجك العاجي، فلا داعٍ لانتظار عريس لن يأتي.

آخر تحديث: 17 فبراير، 2015 9:33 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>