«رسالات» تطلق شعار الحملة الرسمية ليوم الشهداء

أطلقت “رسالات” الجمعية اللبنانية للفنون شعار “قادتنا الشهداء عنوان ثباتنا وانتصارنا”، الحملة الرسمية ليوم القادة الشهداء للعام 2015.

واضافت في بيان: “هذا الشعار اختاره الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في إشارة إلى رمزية هؤلاء القادة، ففي مثل هذا اليوم نستذكرهم كمصداق للعزيمة والانتصارات، كرمز للكرامة والعزة، نستذكر مواقفهم وفضلهم على هذه المسيرة وهذا النهج. لغة فنية جديدة استخدمتها المقاومة الإسلامية هذا العام في الحملات هي الرسم الرقمي، فقد تضمنت الحملة الرسم الرقمي (digital painting) والتخطيط اليدوي(calligraphy)”.

اضاف: “كتب الخط بخط يدوي “ريشة” للدمج بين الفن والكتابة وجاء الشعار أقرب إلى الصور المرسومة عن طريق التشكيل وهو ما يعطي نوعا من الوقار والرقي في الصورة. أما بالنسبة للخطة اللونية فقد رسمت الحملة بالألوان الواقعية وخطت المخطوطة بالأسود الذي يدل على الحسم والوضوح والثبات والعز والتمجيد. أما القادة الشهداء فقد رسموا بالألوان الترابية على خلفية باللون الفيروزي الأزرق السماوي المائل إلى الخضرة الدال على عظمة الشهداء ومكانتهم العالية والشامخة في مجتمعنا وأذهاننا وقلوبنا والدرجة الرفيعة التي نالوها. وقد تمت الاستفادة القصوى من وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام الجديد في إشراك أوسع شريحة ممكنة من الجمهور في التفاعل مع الحملة”.

السابق
فنان مغربي مهدد من طرف هيفاء وهبي
التالي
هل تموت صفحتك على الفايس بوك بموتك؟