بالفيديو: سقوط جسم غريب قرب دير ميماس ومعلومات عن دخول طائرة الى اسرائيل

سقط جسم غريب لم تعرف طبيعته قرب بلدة دير ميماس الجنوبية الأحد، بعد أنباء عن دخول طائرة بدون طيار إلى إسرائيل من بلدة الناقورة ولكن لم تتضح رسميا أية علاقة بين الخبرين.

وفي التفاصيل أفادت الوكالة “الوطنية للإعلام” مساء الأحد عن “سقوط جسم غريب قرب بلدة دير ميماس، لم تعرف طبيعته بعد”.

وذكرت أن أهالي المنطقة شاهدوا “جسما بدا أبيض اللون يسقط ببطء قرب البلدة، وان الأجهزة المعنية باشرت مسحا في المنطقة لجلاء ما حدث”. واكتفت الوكالة بهذه التفاصيل ولم تذكر من هي الأجهزة التي أجرت مسحا للمنطقة.

إلا أن قناة “الجديد” قالت مساءً أن الجسم “قد يكون طائرة من دون طيار كانت قادمة من اﻻراضي المحتلة”.

هذه الحادثة أتت بعد معلومات كشف موقع “روترنت” الإسرائيلي ونشرتها وسائل إعلام إيرانية وأخرى مقربة من إيران، تفيد عن دخول طائرة استطلاع من الناقورة إلى الأراضي المحتلة.

ووفقا لما نقل موقع “برس تي في” الإيراني عن الموقع الإسرائيلي المذكور، دخلت هذه الطائرة “الساعة الواحدة من فجر الأحد وحلقت لمدة 20 دقيقة قبل أن تعود بسلام إلى الأراضي اللبنانية”.

ويقول التقرير أن هذا “الحادث هو الثاني من نوعه في غضون الأسابيع القليلة الفائتة”.

وأوردت هذه المعلومات صحيفة “الأخبار” وموقع قناة “العالم” الإيرانية وقناة “الميادين” الفضائية التي تبث من بيروت.

كذلك أوردت صحيفة “هآرتس” معلومات نقلا عن ما أسمتها “تقارير”، أن الطائرة دخلت فوق معبر “روش هانكيرا” وحلقت 20 دقيقة فوق الجليل قبل عودتها إلى لبنان.

ولم يؤكد أي مصدر إسرائيلي رسمي صحة هذه المعلومات فيما لم يصدر توضيح رسمي لبناني عن “جسم” دير ميماس وما إذا كان للتقريرين علاقة ببعضهما بعض، خصوصا ان هناك مدة زمنية كبيرة بين الحادثتين المفترضتين.

يذكر أنه في عام 2012 حلقت طائرة “أيوب” التابعة لحزب الله فوق الأراضي المحتلة لمساحة 55 كيلومترا قبل أن يتم إسقاطها.

وفي 18 كانون الثاني الفائت قتلت إسرائيل ستة من الحزب وجنرالا إيرانيا في غارة على موكبهم بالقنيطرة السورية. وبعد عشرة أيام رد الحزب بعملية قتلت عسكريين اسرائيليين اثنين داخل مزارع شبعا المحتلة ليعلن بعدها أمينه العام السيد حسن نصرالله سقوط “قواعد الإشتباك” مع إسرائيل.

https://www.youtube.com/watch?v=AyIEkZvY__Q

السابق
الأزهر: قتل الأقباط لا يمت بصلة لأي دين من الأديان
التالي
الحريري باقٍ في بيروت حتى منتصف الاسبوع القادم