إيران تعلن عن مصرع ضابطين من الحرس الثوري في درعا

أعلنت إيران اليوم السبت عن ضابطين من قوات الحرس الثوري في درعا جنوبي سورية، إثر اشتباكات مع من وصفتهم بـ”التكفيريين والإرهابيين” وقعت في منطقة “كفر نساج” في شمال غربي محافظة درعا يوم الخميس الماضي.

وأضاف موقع وكالة أنباء فارس الإيرانية أن هذين الضابطين هما: علي سلطان مرادي، وعباس عبد اللهي وكانا من المقاتلين الإيرانيين التابعين لما أسمتها بـ “جبهة الإسلام”، ومن الذين “انضموا للدفاع عن العتبات المقدسة في سورية”، وذكرت فارس أيضا أن جثتيهما ما زالتا بقبضة من وصفتهم بالإرهابيين.

يذكر أن مسؤولين إيرانيين أعلنوا في وقت سابق عن مقتل قادة عسكريين تابعين للحرس الثوري في كل من سورية والعراق، قيل إن مهامهم كانت تنحصر بتقديم الاستشارات العسكرية على الأرض هناك للوقوف بوجه تنظيم “الدولة الإسلامية”، فضلا عن الإعلان عن مقتل متطوعين انضموا لصفوف من تصفهم طهران بـ”المدافعين عن العتبات المقدسة”.

يذكر أن معارك عنيفة اندلعت في ريف درعا أواخر الأسبوع الماضي، إثر سعي قوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني، في محاولة للسيطرة على المدن والبلدات التي تشكل نقاط التقاء بين محافظتي درعا والقنيطرة.

السابق
اصابة 6 اشخاص في تظاهرات مناهضة للحوثيين في اليمن
التالي
أوامر ملكية بتعيين رئيس للصناعات العسكرية و7 أعضاء في “الشورى”