حملة 300 ألف شجرة جنوباً

أطلق وزير البيئة محمد المشنوق والقائد للعام لـ”اليونيفيل” الجنرال لوتشيانو بورتولانو من الناقورة أمس، حملة تشجير منطقة جنوب الليطاني بـ300 ألف شجرة صنوبر. وغرس المشنوق وبورتولانو الشجرة الاولى ضمن الحملة، في مقر قيادة اليونفيل قبيل عقد الجانبين اجتماعا قدّر خلاله المشنوق “الدور الايجابي والمهم الذي تقوم به اليونيفيل للحفاظ على الامن والاستقرار في جنوب لبنان، والدور الرائد الذي يقوم به بورتولانو في هذا الاطار”، لافتا الى “تمسك لبنان واهالي المتطقة وفاعلياتها بدور اليونيفيل”.

وأشار المشنوق إلى المساعدات التي تقدمها القوة الدولية للجنوبيين في مختلف المجالات البيئية من أغراس وتزويد بالطاقة الشمسية والصرف الصحي. وعن موضوع مكب نفايات رأس العين قال المشنوق: “لا نريد أن يتحول هذا المكب الى مكب للنفايات. نريد أن يتحول الى محمية، ونريد من الجنوبيين التعاون الكبير في منطقة راس العين، ونأمل حلا سريعا لهذا”.
وأشار مدير الشؤون المدنية في “اليونيفيل” الباقر ادم إلى أن “حملة التشجير ستستمر لعامين بالتعاون والتنسيق بين وزارة البيئة والقوات الدولية واتحاد البلديات الخمس في المنطقة. وقال “إن جنود القوة الدولية سبعملون على تشجير مواقعهم في المنطقة بقرابة ثلاثة آلاف شجرة، فيما ستقوم البلديات بتشجير الأعداد الباقية”.

 

السابق
صورة الشرق الأوسط الجديد في صيدا وطرابلس وصور
التالي
الحرب على «الدولة الإسلامية» بين العنف والإصلاح