الضاهر يعلن تعليق عضويته في المستقبل

خالد الضاهر

أعلن النائب خالد الضاهر الأربعاء تعليق عضويته في كتلة “المستقبل” بعد الجدل الكبير الذي أثاره حول مواقفه من بعض رموز الديانة المسيحية التي عاد وجدد “احترامه” لها، في خطوة وافقت عليها الكتلة الأكبر في البرلمان.

ففي بيان صدر عنه بعد تداول أنباء “إقالته” من الكتلة، قال الضاهر بعد ظهر الأربعاء “أمام اللغط الحاصل، ومنعا لإحراج كتلة المستقبل النيابية، أعلن تعليق عضويتي (..)”.

وكان قد دعا الضاهر الأحد إلى البدء بإزالة التماثيل التي تعود للديانة المسيحية من منطقة جونية إذا ما كانت القوى الأمنية مكلفة بإزالة الشعائر الدينية، وذلك أمام مظاهرة في طرابلس معترضة على إزالة راية حركة “التوحيد الإسلامي” من مدخل المدينة يوم السبت.

وأثار هذا الكلام سخطا كبيرا من الضاهر من قبل بعض الأطراف المسيحية وحتى من قبل كتلته.

وشرح الضاهر مجددا ما حصل قائلا “بعد موقفي الذي استنكرت فيه التعرض للرموز الدينية لكل الطوائف، ومطالبتي بتطبيق القانون على كل الاراضي اللبنانية، واذا كان ثمة قرار، فليبدأ تطبيقه من بيروت بعدالة وعلى الجميع، اعتبر كلامي اساءة الى المسيحيين”.

وأضاف “أصبحنا بنظر البعض نعتدي على الآخرين، في حين انه نحن من اعتدي على رمزه الديني، وكان يفترض بهم الاعتذار الينا”.

كذلك جدد الضاهر احترمه “لكل الطوائف والمذاهب الاسلامية والمسيحية ورموزها الدينية”، مردفا “لم أكن لأسيء الى أي منها في يوم من الايام”.

وأتت إزالة قوى الأمن للراية المذكورة ضمن خطة بدأت الخميس الفائت تقضي بإزالة الشعارات الحزبية على طول الخط الساحلي من طرابلس إلى بيروت وصولا نحو صيدا، بعد اتفاق بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” إثر حوار بين الطرفين جرت الجلسة الخامسة منه الإثنين الفائت.

وأصر الضاهر في بيانه الأربعاء أن قرار “إزالة الصور والشعارات السياسية والدينية والذي طال ركن المسلمين الاول” هو “تعد صارخ على اهل طرابلس واهل السنة”.

ولاحقا أفادت الوكالة “الوطنية للإعلام” أنه “تم استبدال راية التوحيد السوداء عند نصب “الجلالة” في ساحة عبد الحميد كرامي وسط طرابلس، باخرى بيضاء”.

ومساء أعلنت كتلة “المستقبل” ضمن بيانها الرسمي الأسبوعي موافقتها على “طلب الزميل الكريم”، معلنة تمسكها “الثابت برسالة العيش المشترك والاعتدال ورفض التطرف والتشدد وادانة الارهاب والمجموعات الارهابية”.

كما أكدت الكتلة “حرصها على الدفاع عن حرية الرأي والشفافية والمسؤولية تجاه الآخرين الشركاء في الوطن”.

ورأت أن “الراية الوحيدة التي يجب رفعها والتلويح بها والدفاع عنها في كل آن ومكان في لبنان هي راية لبنان الوطنية المتمثلة بالعلم اللبناني، علم الاستقلال والسيادة الوطنية اللبنانية”.

م.س.

السابق
الراي الكويتية: اسرائيل لم تستسلم لردّ “حزب الله” في شبعا
التالي
طقس ماطر وعواصف رعدية وتساقط للثلوج على ارتفاع 900 متر