باسيل من البرلمان الفدرالي البلجيكي: داعش والمجموعات المتطرفة طاعون

شدد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في حوار عقد معه في البرلمان الفدرالي البلجيكي مع لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفدرالي البلجيكي برئاسة ديرك فان دير ميلن، على أن “داعش والمجموعات المتطرفة تشكل ضررا كبيرا على الانسانية جمعاء. وشبهها بالطاعون والسرطان الذي يتمدد خطره ويطال اوروبا وكل العالم ما لم يتم استئصاله بدلا من استيعابه”.

واعتبر أن “التحالف الدولي ضد داعش ليس كافيا، ويجب مضاعفة الجهود لمحاربة هذا الفكر التكفيري”، وقال: “هذه المجموعات لا تمت إلى الإسلام بصلة لأن الديانة الاسلامية هي ديانة التسامح والمحبة”.

وعرض ل”التضحيات التي يقدمها الجيش اللبناني في محاربته للارهاب، وكيف منع المنظمات الارهابية المتطرفة من احتلال عرسال”، معتبرا أن “هذه الحرب مستمرة، ويجب مساعدته لمواجهتها”.

كما عرض ل”العبء الذي يشكله النازحون السوريون في لبنان، بعدما بلغ عددهم نحو مليون ونصف مليون نازح، بحيث لم تعد هناك قدرة على استيعابهم، وعلى المجتمع الدولي المساعدة في إيجاد الحل”، معتبرا انه “يجب العمل على إعادتهم إلى بلدهم”.

وردا على سؤال آخر، قال الوزير باسيل: “إن اسرائيل هي التي تبادر دائما إلى الاعتداء على لبنان، وإن العملية الاخيرة في مزارع شبعا تمت على أرض لبنانية محتلة خارج الخط الأزرق، وعلى قافلة عسكرية”.

وأكد “تمسك لبنان بالقرار الدولي 1701 وبقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان”.

وعن الموضوع السوري، قال: “إن الحرب لا تشكل حلا، بل يجب إيجاد حل سياسي”.

السابق
غدي فرنسيس تهاجم حزب الله بقوّة: يموّلون سالم زهران بالمال الوسخ
التالي
رياح قوية بسرعة 100 كلم ضربت صور وسط ارتفاع لامواج البحر وتضرر خطوط الكهرباء