«الغازية» * «العهد» و«الصفاء» * «التضامن»

تقام اليوم مباراتان في اطار الأسبوع الـ15 للدوري اللبناني بكرة القدم، فيلتقي «الشباب» الغازية و «العهد»، الثانية والربع على ملعب كفرجوز، بينما يلعب «الصفاء» و«التضامن» صور، الثالثة والنصف على ملعب بيروت البلدي.

«العهد» * «الغازية»
لا تزال الصدراة تدغدغ مشاعر لاعبي «العهد» وإن كانت بشكل مؤقت رافعين شعار الفوز ولو بـ «القطارة»، لكن هذا لا يكفي لحسم المواجهات التي تنتظره، خصوصا أنه عانى كثيرا لتخطي «السلام» بهدف وقبله تعادل مع «الراسينغ» سلباً، علماً أنه يصنع من الفرص ما يكفي لتتويج نفسه بنفسه، ما يعني أن مشكلته الوحيدة تكمن في العقم الهجومي الذي لا بد أن يجد حلا له ولو بعد حين.
ويأمل «العهد» أن تكون خطوة اليوم مشابهة لمباراة الذهاب التي حسمها (3 ـ صفر)، إلا أنه سيواجه عقبة الملعب الذي يألفه «الشباب» الذي أحرج «النجمة» وكاد يخرجه. من هذا المنطلق تبدو مهمة «العهد» صعبة لأنه مقيد بمساحة لا تتناسب مع أسلوبه الجماعي والمتنوع في الهجمات بقيادة عباس عطوي وهيثم فاعور والتونسي إيهاب المساكني والأوغندي دينيس القادرين على فرض سيطرتهم على وسط الملعب ومد المهاجمين بالكرات الذكية سواء لعب طارق العلي أو غيره، لأن لديه البدلاء في كل الخطوط، وفي الوقت ذاته التطوع في التسجيل، بينما يأمل «الشباب» الاستفادة قدر الإمكان من ملعبه وحصد النقاط لتأكيد جدارته في الوسطية التي أرساها المدرب الكفوء مالك حسون، الذي يرى في هدافه المالي عبد الله كانوتيه مشروع انتصارات جديدة.
«الصفاء» و«التضامن» صور
تشكل هذه المباراة اختباراً صعباً لـ «التضامن» على طريق الخلاص من دوامة الهبوط، بعد نجاحه في اقتناص أربع نقاط بفوزه على «النبي شيت» وتعادله مع «الأنصار» من دون أن يقفز عن الواقع المرير، بل لا يزال في دائرة الخطر، لذا بات بحاجة ماسة لحصد النقاط جملة وليس فرادة لتقرير مصيره بيده، علماً أنه دأب في تقديم العروض الجيدة من دون أن ينصفه القدر في الكثير من المحطات، وهذا ما أودى به الى المركز ما قبل الأخير، وهو يواجه فريقا يبحث عن أي فوز يرد به اعتباره بعد تضاؤل آماله في المنافسة على اللقب بحلوله في المركز الخامس وبفارق 8 نقاط عن المتصدر، لكنه قادر على تحسين موقعه بانتظار المواجهات المفصلية، خصوصا أنه فاز على «التضامن» (1 ـ صفر)، في صور.
وينتظر أن يقدم الفريقان مستوى جيداً يتناسب مع امكاناتهما الفنية بوجود نخبة من اللاعبين حيث يعول «الصفاء» على مجموعته المحلية نظراً لتواضع مستوى الأجانب، فيبرز حسن خاتون وعمر الكردي وجوزف حبوش وحسن هزيمة وقاسم ليلا وأحمد جلول وهيثم عطوي، بينما يعتمد «التضامن» على خبرة بلال حاجو وحيوية وائل يوسف وبلال نجدي ونصار نصار ويوسف عنبر، والثلاثي العاجي زادي سيرج ديدييه وكونان وريتشموند دجي.
الدرجة الثانية
يفتتح الأسبوع الـ15 من بطولة الدرجة الثانية بمباراة «الرياضة والأدب» و»المبرة»، الثانية والربع بعد ظهر اليوم على ملعب بلدية طرابلس.
ويملك «الرياضة والأدب» أفضلية الارض والمركز حيث يحل خامساً (20 نقطة)، فيما يعاني «المبرة» من خطر الهبوط الى الدرجة الثالثة لأنه في المركز الأخير (8 نقاط) في ظاهرة غريبة على الفريق الذي قدم مستوى جيداً في الدرجة الأولى قبل أن يسقط الى الدرجة الثانية.

السابق
الصورة العارية التي حذفتها «الديلي ميل» من جسلة كيم كارداشيان الجديدة!
التالي
إتفاقية تعاون بين «ITG Holding» و«Crystal Networks»