ناشطتان روسيتان تتبادلان القبل امام نائب مناهض للمثليين

المثليين

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا بالتعليقات على صورة “سيلفي” لناشطتين روسيتين مدافعتين عن المثليين تتبادلان القبل امام النائب الروسي فيتالي ميلونوف صاحب قانون مثير للجدل لتجريم “الدعاية” للمثلية الجنسية.

وكانت الشابتان داخل طائرة كانت تقوم برحلة بين سان بطرسبورغ وموسكو عندما رأتا فيتالي ميلونوف العضو في الجمعية المحلية لسان بطرسبورغ المعروف بمواقفه المناهضة للمثليين.
وقررت الشابتان تخليد اللحظة من خلال التقاط صورة لهما اثناء تبادلهما قبلة ويظهر فيها النائب في الخلفية.
ونشرت صورة الـ”سيلفي” على موقع “في كونتاكت”، نظير “فايسبوك” في روسيا، من جانب احدى الشابتين وهي ناشطة في الدفاع عن المثليين في روسيا.
وقد انتشرت الصورة بشكل كبير على المواقع الروسية وتمت مشاركتها الاف المرات من جانب المستخدمين الروس.
وقالت الشابة التي نشرت الصورة وتسمي نفسها “كسينيا انفينيتي” إن “ميلونوف نفسه لم يقل لنا شيئا”، مضيفة “اننا في منتهى السعادة. اما هو فقد لا يكون كذلك لكن لا يهمنا هذا الموضوع”.
وتعليقا على هذه الصورة، وصف النائب فيتالي ميلونوف لوكالة فرانس برس الحادثة بأنها “جلسة تصوير مبنية على الغباء”. وقال “هذا الامر يثبت ان المثليين متخلفون عقليا. انهم يفرطون في الغوص في ما يسمى بالقيم الاوروبية”.
ميلونوف الذي اطلق الكثير من التصريحات المحرضة على المثليين من بينها الدعوة الى استحداث “شرطة اداب” او تنظيم “عمليات اقتحام” على النوادي الليلية التي يرتادها المثليون، معروف ايضا بأنه وراء اقرار قانون يدين جنائيا اي “دعاية” للمثليين في اوساط القاصرين، ما اثار انتقادات كثيرة في الدول الغربية.
وتحظر روسيا مسيرات المثليين، في بلد كانت المثلية الجنسية حتى سنة 1993 مصنفة كجريمة وكمرض عقلي حتى 1999، وحيث تنتشر مظاهر معاداة المثليين.

(ا ف ب)

السابق
عمرو أديب «ينفصم» على الهواء بعد حرق الطيار الأردني
التالي
بري: الحوار لن يتأثر بمواقف مسعورة