سراي صيدا منشأة خالية من التدخين

تشهد سرايا صيدا الحكومي منذ مجيء محافظ الجنوب الجديد منصور ضو عملية نوعية لإعادة نبض العمل الإداري فيها إلى المستوى  المقبول من أجل سلامة العمل وحرصا على مصلحة المواطنين.

وكانت باكورة هذه الحملة التي يرعاها المحافظ ضو إنجاز أعمال إعادة التأهيل لقلم المحافظة ولأقسام ومكاتب المحافظة وقاعاتها مع الاستعدادات لإطلاق دليل المواطن خلال أيام، والذي يرشد المواطن صاحب المعاملة إلى ما يحتاجه من أوراق ومستندات مطلوبة لأي معاملة مع عدم دفع أية أموال في أية مصلحة إلا للجهات المعنية الصالحة في الدوائر المالية فقط لا غير. وكذلك إطلاق موقع الكتروني للسرايا في طور عصرنة الإدارة، حيث أصبح بإمكان أي مواطن أن يدخل إلى الموقع ويدلي بملاحظاته وبشكواه حول أي خلل.

ودشن المحافظ ضو اليوم عهده الإصلاحي مع مطلع السنة الجديدة  بإعلان “مبنى سرايا صيدا الحكومي منشأة رسمية خالية من التدخين”، وقد أطلق حملة لهذه الغاية وعقد مؤتمرا صحافيا في قاعة الرئيس رفيق الحريري في السرايا بحضور رؤساء الدوائر الرسمية إضافة إلى القادة الأمنيين في المحافظة.

وشدد المحافظ على مكافحة التدخين في كل دوائر المحافظة بدءا من أول آذار 2015 المقبل، على أن يشمل قرار المنع الموظف مع أصحاب العلاقة من المواطنين في الدوائر، مشددا على دور الموظف في جعل الإدارة ذات صفة حسنة خالية من الشوائب.

من جهته، حمّل رئيس مصلحة الديوان في وزارة الصحة فادي سنان كل مخالف للقانون 174 المسؤولية التي تعرض المخالف لغرامة مالية اقلها 135,000 ل.ل.
إلى ذلك زارت رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري مبنى محافظة سراي صيدا الحكومي اليوم وقدمت التهنئة إلى محافظ الجنوب بانجاز أعمال التأهيل لأقسام ومكاتب المحافظة وقاعاتها وبإطلاق دليل المواطن، بحضور رئيس بلدية صيدا محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف.

ونظم المحافظ ضو للحريري والسعودي وللعميد شحادة والشريف جولة في الأقسام التي تمت إعادة تأهيلها وتجهيزها بدءا من قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأقسام ومكاتب المحافظة، حيث قدم ضو شرحا حول ما تم إنجازه من أعمال تأهيل، ثم انتقل الجميع إلى مكتب المحافظ حيث جرى تدشينه بحلته الجديدة بعدما شهده من تأهيل وتجهيز .
وقدم المحافظ ضو إلى النائبة الحريري النسخة الأولى من دليل المواطن الذي أعدته دوائر محافظة الجنوب لإطلاقه وتوزيعه خلال أيام. كما شملت الجولة الباحة الداخلية للسراي حيث تم الاطلاع على بعض الأشغال والتحسينات الجارية.

وأشارت الحريري بعد الجولة إلى أعمال التأهيل التي تجري في مركز المحافظة والذي ساهم فيه وصول المحافظ الجديد منصور ضو وهمته.. وقالت: “ما يعنينا من كل هذا المشهد هو تفعيل عمل الإدارة الذي لمسناه ضمن المكان الذي يستقبل المواطنين وهذا بالدرجة الأولى يعكس صورة عن احترام الإدارة للمواطن الذي يأتي لينجز معاملة، والترتيبات الجديدة التي تنفذ والتي هي دليل المواطن وغيرها وإطلاق موقع الكتروني للسراي كله يساعد كثيرا على عصرنة الإدارة”.

أضافت: “رغم كل الظروف التي نعيشها، هناك شمعة تضيء في كل مكان حتى لو كانت العتمة كثيرة، لكن نحن سنبقى  مع هذا النمط  من العمل الإداري بتضافر جهود الجميع وستكون هذه المدينة نموذجا أن كان بعلاقتها بالدولة أو بأمنها أو بالمشاركة الكاملة للمجتمع المدني مع القطاع الخاص ومع الإدارات الرسمية في ظل جو آمن من خلال عملية التنسيق الكامل بين كل الأجهزة الموجودة ونحيي الأجهزة الأمنية والعسكرية على كل الجهد الذي يقومون به.. وختمت “الطريق طويلة لكن الكل لديه همة بأن يكمل المسيرة”.

(السفير)

السابق
برّ ي: طريق الحوار سالكة وآمنة… وجيرو شجّعه لملاقاة التوافقات
التالي
عدد المشتركين في «شارلي ايبدو» تجاوز مئتي ألف