الحرس الثوري الإيراني يفرض الإفصاح عن هويات مستخدمي الإنترنت

نشرت صحيفة “الوطن” السعودية تقريرا اشارت فيه “الى ان السلطات الإيرانية تأخذ على محمل الجد محاربة كل صور الحريات، انطلاقا من الرقابة على الاتصالات وشبكات التواصل الاجتماعي وأكثر من ذلك، إذ بلغ الأمر بمسؤول إيراني يعمل في الحرس الثوري إعلانه أن شبكات التواصل التي اعتبرها “غير مرغوب بها” باتت تخضع لرقابة تامة، في إشارة إلى الإرادة الإيرانية في التوسع بقمع الحريات ومصادرتها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول الإنترنت والشبكات الاجتماعية في الحرس الثوري الإيراني مصطفى علي زادة، قوله “ان شبكات التواصل الاجتماعي تخضع لمراقبة تامة من قبل الحرس الثوري الذي رصد خلال النصف الثاني من العام المنصرم 350 صفحة عبر موقع “فيسبوك”، يديرها 36 شخصا “يعملون بشكل منظم على تغيير نمط الحياة لدى الناس والتأثير على الأسر”.

ووضع عدد منها على شبكات التواصل في موضع الصفحات “المستهجنة، وغير الأخلاقية، التي تروج للابتذال، وعروض الأزياء، وانتهاك حرمة المقدسات الدينية”.

ووفقا للمسؤول في الحرس الثوري فإن 130 صفحة من أصل 350 صفحة تم إغلاقها، بعد اعتقال القائمين عليها، كما اعتقل الحرس الثوري 12 شخصا، في طهران والبرز ومازندران وغيلان، فيما استدعى القضاء 24 شخصا آخر للاستجواب”.

وحذر الحرس الثوري الإيراني على لسان زادة القائمين على الصفحات الاجتماعية من رقابة ذراع الإنترنت والشبكات الاجتماعية.

السابق
مشروع قانون يرغم طهران استئناف أنشطتها النووية في حال فرض عقوبات جديدة
التالي
تايمز: السعودية ترسل جواسيس لاختراق «داعش»