قناة «العرب» تبث لساعات وتتوقف

أوقفت قناة “العرب” الإخبارية  الملوكة من الأمير والملياردير السعودي الوليد بن طلال بثها، اليوم الأثنين، بعد ساعات فقط من انطلاقها من العاصمة البحرينية، وبعد استضافتها لمعارض بحريني انتقد المنامة.

وتوقفت القناة عن بث برامجها ونشراتها الإخبارية فيما استمرت ببث مواد ترويجية لها.
وأعلنت القناة عبر حسابها على موقع “تويتر” وفي إعلان على شاشتها “توقف البث لأسباب فنية وإدارية” مؤكدة “سنعود قريبا إن شاء الله”.
وأكد مدير إدارة وسائل الإعلام في هيئة شؤون الإعلام البحرينية يوسف محمد، من جهته، أن “التعاون قائم مع إدارة القناة لاستئناف بثها والإنتهاء من الإجراءات اللازمة في أقرب فرصة ممكنة”، وذلك في تصريح نقلته “وكالة الأنباء البحرينية” الرسمية.
وفيما لم توضح القناة الأسباب التقنية والإدارية، كتبت صحيفة “أخبار الخليج” البحرينية الموالية للحكومة في وقت سابق أن وقف القناة أتى “لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية”.
وأشارت الصحيفة بشكل خاص الى أعراف مثل “حيادية المواقف الإعلامية وعدم المساس بكل ما يؤثر سلبا على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها”.
وكان الضيف الأول للقناة على الهواء القيادي في المعارضة البحرينية خليل مرزوق، حيث انتقد سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصاً.
ونقل موقع “الدولية” عن الصحافي الجزائري في القناة عبد الفتاح بوعكاز قوله إن الحكومة البحرينية تتدخل بشكل سافر في عمل القناة و أمرت بوقف بثها فورا تحت تهديد بسحب الترخيص منها.
وانطلق البث الحي لقناة “العرب”، أمس، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت المنامة (13,00 توقيت غرينتش) مع نشرة أخبارية عادية قدمها الإعلامي طارق العاص.
وكان المدير العام للقناة جمال خاشقجي أكد في وقت سابق أن “العرب” ستكون على مسافة واحدة من الجمي، قائلاً “لن نقوم بالإصطفاف الى جانب اي طرف”.
(أ ف ب)

السابق
الجيش تصدى لمحاولة تسلل المسلحين في وادي حميد
التالي
نتنياهو ينتقد أداء «اليونيفيل»