مجلس الوزراء: لبنان ملتزم بال 1701

مجلس الوزراء

ندد مجلس الوزراء بالاعتداءات الاسرائيلية، ودعى الامم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها.
واعلن وزير الاعلام رمزي جريج أن “رئيس الحكومة تمام سلام جدد خلال جلسة جلس الوزراء المطالبة بانتخاب رئيس للجمهورية مشيرا الى ان المجلس النيابي عقد أمس جلسة انتخاب من دون أن يتوفر النصاب، واكد أن الشغور له تأثير سلبي على عمل عمل المؤسسات، ولفت الى الخسارة التي منيت بها السعودية برحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز، متمنيا للملك سلمان بن عبد العزيز التوفيق”.
واضاف جريج اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء: “وتوقف المجلس عند الاوضاع في الجنوب بعد التطورات الميدانية وعرض بعض الوزراء مواقفهم في اطار نقاش هادئ حرصا على البلاد، وبعد استعراض المواقف نددت الحكومة بالاعتداءات الاسرائيلية، ودعت الامم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها.
وأكد المجلس حرصه على استتباب الامن والاستقرار في الجنوب، وضرورة تفويت فرصة اسرائيل لجر لبنان الى حرب، مشددا على موقف لبنان الملتزم بالقرار 1701 بكافة مندرجاته، وتمسكه بدور اليونيفيل، وقدم المجلس التعازي الى القيادة ومملكة اسبانيا بالجندي الذي قتل نتيجة القصف الاسرائيلي”.
وشدد جريج على “أهمية رص الصف الداخلي والابتعاد عما يسبب الفرقة وان التصدي للعدوان يتم بوحدة اللبنانيين”.
وقبل الانتقال الى بنود جدول الاعمال، عرض وزير الزراعة الاضرار الناتجة من العاصفة الثلجية الاخيرة، فقرر المجلس تكليفه إعداد تقرير عن هذا الموضوع وتقديمه الى مجلس الوزراء في جلسة لاحقا.
وبحث مجلس الوزراء في المواضيع المدرجة في جدول اعمال الجلسة، فتداولها، وبعد المناقشة اتخذ في صددها القرارات اللازمة، وأهمها:
1- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تعديل المادة 64 من قانون الموازنة العامة للعام 2001 لجهة اقتطاع نفقات النظافة وجمع النفايات ومعالجتها وتنظيف المجاري من حصة البلديات واتحادات البلديات والقرى المستفيدة من هذه الخدمات من الصندوق البلدي المستقل.

2- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى اعفاء الابنية المشغولة من الدولة من رسمي الإنشاء وصيانة المجارير والارصفة البلديين.

3- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى منح المجلس الاعلى للجمارك حق التشريع في الحقل الجمركي فيما يتعلق بالتعريفات الجمركية.

4- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد التعويض الشهري لرؤساء واعضاء مجالس العمل التحكيمية ومفوض الحكومة لديها.

5- الموافقة على اعطاء سلفة خزينة لتسديد مستحقات مشروع انشاء ملعب بعلبك.

6- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من الموازنة العامة الى موازنات بعض الوزارات للعام 2015 على اساس القاعدة الاثني عشرية لاجل تنفيذ احكام قضائية ومصالحات.

7- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى زيادة عديد قوى الامن الداخلي ليصبح 35 الفا بدلا من 29495.

8- الموافقة على طلب وزارة الداخلية اجراء مبارات لصالح هيئة ادارة السير والاليات.

9- الموافقة على طلب بعض الوزارات قبول بعض الهبات المقدمة اليها.

10- الموافقة على مشاركة بعض الوزارات اجتماعات ومؤتمرات في الخارج.

11- الموافقة على اعطاء المؤسسة العامة للاسكان سلفة خزينة بقيمة 40 مليار ليرة لبنانية لتسديد فوائد القروض المستحقة عليها للمصارف”.

السابق
السنيورة في احتفال للمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان: المركز الوقائي بات مرجعا يعكس زيادة الوعي
التالي
ما هي حقيقة «الفيديو الصادم» لجعجع؟