ما هي حقيقة «الفيديو الصادم» لجعجع؟

ستريدا جعجع

بعد أسبوعٍ واحد على الاجتماع الذي عقد بين محامي التيّار الوطني الحر والقوات اللبنانيّة وممثلين عن وسائل الإعلام التابعة لهما، في منزل النائب ابراهيم كنعان وحضور رئيس دائرة الإعلام والتواصل في “القوات”، طُبعت أول نقطة سوداء على صفحة العلاقة الجديدة بينهما، حيث برز على موقع “التيّار” صباح اليوم عنوان: “فيديو صادم لستريدا جعجع: ولعانة بالجنوب؟ انشالله يا رب”.

لم يكد يمرّ وقتٌ قصير على نشر الخبر حتى سحب الفيديو من الموقع، ليصدر بعدها بيان عن المكتب الاعلامي للنائب ستريدا جعجع جاء فيه:
“تأسف النائب ستريدا جعجع لتحوير وسيلة إعلام مرئية مقطعاً من حديثها مع الصحافيين بالأمس في مجلس النواب واستعماله لأهداف مشبوهة، مستغربةً كيف انتشر مقطع فيديو بعنوان: “ولعانة بالجنوب؟ انشالله يا رب”، والذي هو محوّر، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة اشتعال النار في الهشيم في محاولة لتصوير النائب جعجع وكأنها تؤيد الاعتداء الاسرائيلي على جنوب لبنان.

لذا يهمُّ المكتب الاعلامي للنائب جعجع أن يُوضح ما جرى، حين كان النواب بالأمس ينتظرون في القاعة العامة، دخل الصحافيون للتصوير والتغطية كالعادة. قامت الاعلامية دنيز رحمه فخري بإلقاء السلام والتحية على النائب جعجع من على الشرفة وقالت لها:” الاوضاع في الجنوب تتطور”. فأجابت جعجع:” ان شالله يا رب ما يصير شي”. عندها قالت رحمه فخري:” يقولون إن عدد القتلى بلغ الـ17″. فسألت النائب جعجع :”عندن او عنا؟” أجابت رحمه فخري:”عند الاسرائيليين”. فردت جعجع:”انشالله يا رب”.
وانطلاقاً مما تقدم، تأسف النائب جعجع ان تقوم وسيلة إعلامية بهذا التحوير المبتذل لمجرد الدعاية السياسية السلبية الرخيصة. ومن هنا وضعت هذه المعطيات كاملةً أمام الرأي العام ليكون هو الحكم”.

وأعقب هذا البيان صدور بيان آخر عن الدائرة الإعلاميّة في القوات اللبنانيّة، جاء فيه: “على اثر صدور بيان توضيحي من المكتب الاعلامي للنائب ستريدا جعجع حول ما تمّ بثه في لقطة تلفزيونية اجتزأت حديثاً لها في مجلس النواب يوم امس، وتضمّن البيان الرواية الكاملة بينها وبين الزميلة دنيز رحمه فخري؛ عمد بعض المصطادين في الماء العكر الى توزيع بيان آخر مزوّر ومشوّه عن المكتب الاعلامي للنائب جعجع يحمل في طياته تلفيقاً عن قصد.
وعليه فإنّ الدائرة الاعلامية في القوات اللبنانية تدعو السادة الاعلاميين والرأي العام الى اعتماد النسخة الصادرة عن المكتب الاعلامي رسمياً للنائب جعجع، كما تحيل النسخة المزورة الى القضاء المختص لاجراء المقتضى وانزال العقوبة اللازمة بالفاعلين”.

وعلم موقع الـ mtv أنّ اتصالات جرت بين الحزبين لتطويق ما وصفته مصادر في “التيّار” بـ “الخطأ غير المقصود”، ما أدّى الى صدور بيان عن محطة الـ أو تي في، التي كانت نشرت الفيديو الذي اعتمد عليه موقع “التيّار”، وجاء فيه: “توضيحاً للّغط الحاصل في شأن المقطع المصوّر الذي ورد في نشرة اخبار otvمساء الاربعاء 28 كانون الثاني 2015 وظهرت فيه النائب ستريدا جعجع، فإنّ المقطع المصور لم يكن المقصود به الاساءة لايّ شخص، وقد تمّ بثه كلقطة تلفزيونية من دون اي خلفيات سياسية”.
ولفتت الى “انها لم تنسب اي موقف الى صاحبة القول المسجل، وانها ليست مسؤولة عن اي اساءة او تعليق او تأويل على مواقع التواصل الاجتماعي”.

المصدر: ام تي في

السابق
مجلس الوزراء: لبنان ملتزم بال 1701
التالي
الصليب الأحمر يقوم في هذه الأثناء بسحب مطلوب بتهمة النشل رمى بنفسه في نهر بيروت