دفاعاً عن هبة طوجي ضد أعداء النجاح

هبة طوجي
لم تخطف أضواء مسرح "The voice" فقط، بل أثارت هبة طوجي الفنانة اللبنانية الشابة الجدل لدى اللبنانيين على السوشال ميديا.. إذ حظيت إثر مرورها التلفزيوني الأوّل في النسخة الفرنسية من برنامج «ذا فويس» للهواة بحفلتي مديح وإنتقادات.

هبة طوجي فنانة محترفة في بلدها الأم وتلميذة الرحابنة الجدد إلا أنها ومع صوتها المتميز وإمكانياتها العالية ليست من نجوم الصف الأول في لبنان.. راقية هي، لم تصب بهوس النجومية لتغني “ليك الواوا”، أو “آه ونص” أو..

طوجي التي تمتلك جميع المقومات من صوت رائع، وكاريزما، إختارت الطريق الأصعب لكي تتطور مهنتها، وتصل إلى العالمية ، وأرادت أن تثبت نفسها في العالم الغربي. كلنا نجمع على أداء وموهبة طوجي لكن مَن مِن الفنانات الأكثر إستماعًا أو بالأحرى مشاهدة اليوم؟

إعتدنا أن يكون هناك دائمًا أعداء للنجاح، أو الإنتقاد لمجرد الإنتقاد. فمن ينكر أن هبة أشعرت جميع اللبنانين بالفخر والإعتزاز حين أبهرت اللجنة المؤلفة من كبار الفنانين العالميين، واستداروا جميعاً لها؟ ينتقدونها لأنها شاركت ببرنامج للهواة، لكن لماذ لا يعطونها فرصتها التي تستحقها في لبنان؟ مع التسليم أنها لها إسمها وشهرتها في العالم العربي، ولكن ليس كما تستحق! ومع العلم أن البرنامج للمحترفين ، كما أن جميع المتبارين في المسابقة محترفون وذوو مستوى عالٍ.

هبة ليست وليدة الأمس لتصبح حديث وهمروجة الصحافة اليوم.

طوجي التي بدأت الاختبار بأغنية ” les moulins de mon Coeur ” للمؤلف الموسيقي الفرنسي Michel le Grand، استكملتها باللغة العربية ما أثار دهشة أعضاء اللجنة الأربعة فلوران بانييه، جينيفر، ميكا وزازي ودفعهم إلى الوقوف والتصفيق لها، جميعهم أرادوا أن تنضمَّ طوجي لفريقهم، إلاَّ أنَّها اختارت أن تكون من ضمن فريق الفنان ميكا.

نجاح طوجي لم يقتصر على هذا فقط، بل وضعت الصفحة الرسمية للبرنامج إعلاناً ترويجياً عن انطلاق الموسم الرابع أشارت فيه إلى أن هبة أول موهبة نسائية يكشف عنها “ذا فويس4”. وكانت مجلة “لو فيغارو” الفرنسية أول من أكد رسمياً أن المشتركة التي تم اختيارها للترويج للإعلان التلفزيوني للبرنامج هي هبة طوجي. وكان برنامج The Voice بنسخته الفرنسية لهذا الموسم قد نشر فيديو مدَّته 16 ثانية على موقع “يوتيوب” أظهر قدرات طوجي الصوتية.

يشار إلى أنه ليس الصوت اللبناني الأول الذ يتمّ الحديث عنه في فرنسا، فقد شارك اللبناني جوني معلوف في الموسم الأول وخرج من المرحلة الربع النهائية من البرنامج، والمتسابق أنطوني توما الذي غادر الموسم الثاني في المرحلة النصف نهائيّة والمغنية اللبنانية ألين لحود التي شاركت في “ذا فويس” بنسخته الثالثة وخرجت من المسابقة في المرحلة الربع نهائية.

فلا تلموها كلنا نبحث عن النجومية فكيف إذا كانت العالمية..

السابق
بشرى الخليل لـ «جنوبية»: هجومي على آل الحريري سياسيّ وليس شخصيّا
التالي
علي الحجيري: هروب المولوي الى عرسال وارد