عبود رداً على مجدلاني: لا يرى الا القشة في عيني

رد الوزير السابق فادي عبود على تصريح النائب عاطف مجدلاني لـ”النهار” عن قانون منع التدخين وقال في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي :” يبدو ان النائب عاطف المجدلاني مصر على مقاربة الامور من خلفية سياسية والتهجم على الوزير عبود دون غيره في موضوع قانون الحد من التدخين ، فهو لا يرى الا القشة في عين الوزير عبود ويتغاضى عن الخشبة في عيون باقي الوزراء الذين امتنعوا نهائيا عن تطبيق القانون . فيرى مجدلاني ان الوزير عبود هو الذي كسر هيبة قانون التدخين ، ويتغاضى عن واقع ان وزارات عديدة منها وزارة السياحة اليوم توقفت نهائيا عن تسطير محاضر ضبط او مراقبة الموضوع”.
اضاف: “للتاريخ وايضاحاً للرأي العام نود توضيح نقاط اساسية نرى ان النائب مجدلاني بعيد عنها نهائيا وكأنه يعيش في عالم خيالي :
– اولا ان عدد محاضر الضبط والتي بلغت ال8000 موجودة في قسم الضابطة السياحية والشرطة السياحية مرقمة ورسمية ويمكن للنائب مجدلاني الاطلاع عليها .
– ان التظاهرة التي قامت بها نقابة المطاعم والفنادق والتصريحات النارية والتهديد بعصيان مدني لم تأت من عبث ولم تأت من تخاذل الوزير عبود في تطبيق القانون بل اتت من شعور حقيقي لدى المؤسسات السياحية بجدية وزارة السياحة في التطبيق .
– ان ما تم فهمه وكأنه تخاذل في التطبيق في فترة الاعياد لم يصرح به الوزير عبود بل كان تصريحا للوزير مروان شربل في حينها ، اما الوزير عبود فنعم اشتكى واشتكى بسبب عديد الشرطة السياحية وهو طالب باستمرار برفع عديد الشرطة السياحية الى 260 عنصر كما ينص عليه القانون وهذا بسبب التزامه بتطبيق القانون بفعالية اكبر ، ونعم عرض على هيئة التشريع والاستشارات اقتراحا باعتبار التراس المغطى باقمشة (اي برادي ) وتهوئة مناسبة هي مساحة قابلة للتدخين ولا تخالف القانون ، وهي حلول كلها للوصول الى تطبيق فاعل للقانون .
– فاذا كانت قناعة رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاطف مجدلاني ان الوزير عبود هو السبب في عرقلة القانون ، لماذا لم يعمد الى مساءلته في حينها والقيام بواجباته كرئيس للجنة الصحة وعراب للقانون ، ام اننا صرنا خبراء في التقاذف الاعلامي اكثر من خبرتنا بالعمل الدستوري ، وصارت هوايتنا التجريح المبني على السياسة اكثر من قرائتنا للوقائع والارقام .
وامل من النائب الحريص على توعية الرأي العام ان ينشر الارقام والمقارنة بين ما سطرته وزارة السياحة من محاضر في عهد الوزير عبود وبين ما سطرته باقي الوزارات التي تملك اعداد مفتشين مضاعفة لوزارة السياحة وبين ما تسطره وزارة السياحة اليوم ، وليقل لنا بكل ثقة حينها عن من عرقل ويعرقل قانون منع التدخين .

آخر تحديث: 23 يناير، 2015 4:42 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>