تشلسي في ضيافة ليفربول في كأس الرابطة

يحل تشلسي ضيفاً على ليفربول اليوم (الثلثاء) في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.

على ملعب «انفيلد رود»، لن يألو رجال المدرب الأرلندي الشمالي برندن رودجرز جهداً في سبيل تحقيق الفوز على تشلسي متصدر الدوري يضمن لهم على الأقل وضع قدم في المباراة النهائية التي يعول عليها القائد ستيفن جيرارد كثيراً ليحقق لقباً أخيراً مع الـ«ريدز» قبل أن يعبر المحيط الأطلسي في طريقه للالتحاق بلوس انجليس غالاكسي الأميركي بنهاية الموسم الراهن.

ويدخل ليفربول، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (5 مرات)، المباراة بمعنويات مرتفعة على خلفية فوزه على مضيفه أستون فيلا (2- صفر) السبت الماضي في الدوري المحلي، إذ يشغل المركز الثامن برصيد 35 نقطة متخلفاً بفارق 17 نقطة عن تشلسي حامل اللقب 4 مرات، والقادم بدوره من انتصار كبير على مضيفه سوانسي سيتي (5- صفر) في البرمير ليغ.

ولم يخسر ليفربول في المراحل الست الأخيرة من الدوري (4 انتصارات وتعادلان)، ما يؤكد صحوة الفريق الطامح إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

من جهته، يسعى رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى المضي قدماً في كأس الرابطة لرفع المعنويات خصوصاً أن الاستحقاقات الكبيرة بانتظار الفريق وتحديداً الدوري المحلي، ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولا شك في أن «البلوز» كانوا أكثر المستفيدين من السقوط الأخير لمانشستر سيتي، حامل لقب كأس الرابطة، أمام ضيفه أرسنال (صفر -2) أمس، الأمر الذي جعلهم يبتعدون عنه بفارق خمس نقاط في صدارة البرمير ليغ.

وفي ربع النهائي، فاز ليفربول على بورثموث (3-1) خارج الديار، وتشلسي على مضيفه دربي كاونتي (3-1) أيضاً.

وفي المباراة الثانية من الدور نصف النهائي، يلتقي بعد غد الأربعاء توتنهام سادس الدوري الممتاز، وحامل اللقب أربع مرات مع شيفيلد يونايتد.

توتنهام فاز في ربع النهائي على مضيفه نيوكاسل يونايتد (4- صفر)، فيما تغلب شيفيلد يونايتد على ساوثمبتون ثالث الدوري الممتاز (1- صفر).

وتقام مباراتا الإياب في 27 و28 كانون الثاني (يناير) الجاري.

السابق
معين شريف: أصالة ماكرة وخبيثة وإليسا متعصبة
التالي
سجال بين بريطانيا والسعودية