العاصفة تلوّح بالعودة..فانتبهوا

غطّت الثلوج منذ ساعات الفجر الأولى المناطق الجبلية، إذ يبدو أنّ العاصفة لاحت بالعودة، فقطعت بعض الطرق ومنعت السيارات غير المجهزة بالسير.

وتجددت الثلوج في منطقتي بعلبك والبقاع فتساقطت الثلوج وقطعت الطرق الرئيسية والفرعية للسيارات غير المجهزة في بعلبك، أما في البقاع فلم تقطع. وبلغت سماكة الثلوج المتساقطة حتى التاسعة صباحا أكثر من خمسة سنتيمترات، مما أجبر بعض المدارس التي كانت قد استأنفت الدراسة بشكل جزئي يوم أمس إلى إقفال أبوابها مجددا، قي حين لامس تدني الحرارة الدرجتين تحت الصفر وشلت الثلوج الحركة التجارية في الأسواق، وشهدت الطرق حركة سير خجولة.

وأفادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان أن طريق النبي شيت سرعين سالكة بصعوبة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية وذات الدفع الرباعي أما طريقي حام – معربون و ينطا – البقاع فمقطوعة بسبب تراكم الثلوج.

وأيضاً، الطرق في حدث الجبة وحصرون وضهر البيدر سالكة للسيارات ذات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية وطريق عام حدث الجبة – تنورين مقطوعة.
وافادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان كل الطرق في ينطا – البقاع مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، وأكدت “غرفة التحكم المروري” ان طريق ضهر البيدر سالكة للسيارات ذات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية.

ماذا عن الطقس غداً؟

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غدا غائما جزئيا مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار متفرقة وبرق ورعد من حين لآخر، ويرتفع مستوى تساقط الثلوج مع ارتفاع درجات الحرارة 1200 م وما فوق. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: كتل هوائية باردة نسبيا تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم السبت.
– الطقس غدا غائم جزئيا مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار متفرقة وبرق ورعد من حين لآخر، ويرتفع مستوى تساقط الثلوج مع ارتفاع درجات الحرارة 1200 م وما فوق.
– الحرارة على الساحل من 9 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 3 إلى 11 درجة، في الأرز من 5 درجات تحت الصفر إلى 4 درجات، في الداخل من درجة تحت الصفر إلى 10 درجات.
– الرياح السطحية: جنوبية – غربية، سرعتها بين 10 و40 كلم/س.
– الإنقشاع متوسط يسوء أحيانا.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 55 و 85 %.
– البحر معتدل، حرارة سطح الماء 19 °م.
– الضغط الجوي: 764 ملم زئبقاً.
– ساعة شروق الشمس:6,43، ساعة غروب الشمس:16,51.
– كمية الأمطار
خلال 24 ساعة – المجموع حتى اليوم – المعدل التراكمي حتى اليوم
بيروت المطار: 14.2 ملم، 528.2 ملم 399 ملم.
طرابلس: 7.2 ملم، 583.1 ملم، 418 ملم.

السابق
القطارات حالة ثقافية في ألمانيا
التالي
ابو فاعور: إقرار صيغة اقتراح قانون سلامة الغذاء يمثل انتصارا أوليا لحملتنا