نقابة الخلوي تحذر من إضافة رقمين جديدين

حذرت نقابة شركات وتجارة الخلوي والاتصالات في لبنان في بيان اليوم من “المفاعيل السلبية لزيادة رقمين اضافيين على الأرقام الخلوية المعتمدة لدى شبكتي “تاتش” و”ألفا”، لافتة الى ان “اللجوء لهذا الإجراء لتوسيع الشبكة لن يحقق أهدافه المتوخاة على رغم التكاليف الباهظة التي سيضطر الجميع الى تحملها، بدءا من الدولة مرورا بالشركتين المشغلتين للقطاع وانتهاء بالمواطن”.

واقترحت النقابة “حلاً بديلاً مضمونا وقليل الكلفة يقوم على تغيير الرمز المصاحب للأرقام الأرضية في منطقة الجنوب من (07) الى (09)، ونقل الأرقام الحالية المعتمدة هناك والتي تقدر بمائة وعشرين الف خط فقط الى الرمز الجديد (02)”.

وقالت: “إن هذا الاقتراح إذا طبق سوف يؤدي الى تحرير الرمز (07) بالكامل وبالتالي توفير ما يزيد عن خمسة ملايين رقم جديد لشبكة الهاتف الخلوي. وان هذا الاقتراح هو الأقل كلفة على الدولة والمواطن ولا يحتاج الى جهد كبير لتطبيقه”.

ورأت النقابة لدى “معارضي هذا الاقتراح – الحل غايات غير بريئة”، متخوفة من “ان يكون ذلك للاضرار بمصلحة الشركة المشغلة للقطاع، بغية وضع اليد عليه او لمنفعة شخصية أقلها دفع الناهضين بالخلوي الى التخلي والهروب”.

وختم البيان سائلا عن “المصلحة في الجمع بين المسؤوليات والمديريات المعنية بالاتصالات، خصوصا ان الموضوع هنا كمن يخول شخصا بمهام الحاكم والجلاد في آن في حين ان الكفاءات متوافرة في المديريتين وبكثرة”.

السابق
سمع «اصواتاً» ان رئيس مجلس النواب الاميركي «شيطان».. فقرر قتله
التالي
رجال الدين ودورهم في حماية السلم الأهلي