نهاد المشنوق: لا سلاح في سجن رومية

نهاد المشنوق

زار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق المبنى “ب” في سجن رومية حيث اطلع على سير العمل بعد الإجراءات الأمنية التي حصلت أمس.
وصرح المشنوق “اتيت كي أرى المبنى وكيف يمكن أن يعود السجن سجنا إنسانيا في الحد الادنى من المتطلبات الطبيعية للبشر في أسرع وقت ممكن، هذا هو سبب زيارتي فقط لا غير”، موضحا ان “الهدف من الزيارة هو ان نرى ميدانيا ما يمكن القيام به في هذا المبنى كي يعود سجنا طبيعيا فيه الحد الادنى من المقومات الانسانية”.
وأشار الى انه “تم نقل المساجين الى مبنى أفضل من المبنى الذي كانوا فيه، وما من سلاح في السجن نهائيا والاسطورة كلها كانت غير صحيحة”، شاكرا “كل الذين انشأوا صندوق جمعية تأهيل السجون واولهم حاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف على رأسها الدكتور فرانسوا باسيل وكل الشخصيات الاخرى ومحمد شقير رئيس غرفة تجارة بيروت”، وأمل في “ان نتمكن من تحويل هذا المكان ولو بالقليل من المال الذي تم التبرع به، الى مكان انساني كي يعود المساجين اليه كل المساجين، ارهابيين كانوا ام غير ارهابيين، ونأمل ان يتم هذا الامر خلال 3 اشهر كحد اقصى”.
وأضاف المشنوق “انتقلنا الان الى مرحلة ثانية هي اعادة الوضع الى انسانيته لانه لم يكن من الطبيعي استمرار الوضع كما كان، بصرف النظر عن طبيعة الاتهامات وبصرف النظر عن ارتكابات المتهمين”.
وختم “نحن دولة نحكم الناس بالقضاء ونضعهم في سجن كي ينالوا عقابهم، ولكن في ظروف إنسانية طبيعية وعاقلة وعادلة”.

السابق
بالصور: يوم بلا بناطيل من «الزنّار ونازل»!
التالي
الحكم بالسجن 6 أشهر على معارض بحريني بسبب تغريدة