«مبروك» بين فنّانة إسرائيليّة ورامي عياش

ساريت حدّاد

بعد أن سطت الفنانة الإسرائيليّة العراقيّة الأصل ساريت حدّاد على أغنية إليسا “عا بالي حبيبي” من ألبوم “تصدّق بمين”، وأغنية شيرين عبد الوهاب “على بالي”، كما وسرقت أغنية Do You Love Me لفريق عائلة بندلي، وجعلت منها عنوان ألبومها الـ21، ها هي تصل الى الفنان رامي عيّاش.

بعد مرور 11 سنة على صدور أغنية البوب ستار رامي عياش “مبروك”، والتي اعتمدت في الكثير من الأفراح والمناسبات السعيدة، أطلقت ساريت حداد نسخة مطابقة للأغنية التي صدرت ضمن ألبوم “يا مسهر عيني” لرامي عياش العام 2004، وضمّتها إلى ألبومها الجديد وذلك في السادس من شهر كانون الثاني الجاري عبر موقع “يوتيوب” Youtube العالمي.
وكان لافتاً محافظة ساريت على كلمات مطلع الأغنية التي يقول فيها رامي “مبروك مبروك يا حياة قلبي مبروك” لتستكمل الأغنية باللهجة العبريّة.

ومرّ استيلاء ساريت على أغنيات الفنانين اللبنانيين والعرب في مختلف الحالات بلا عقاب قانوني، بما أنّ جمعية الملحنين وناشري الموسيقى “الساسيم”، لا يمكنها أن تحمي حقوق الأداء العلني والملكية للأعمال اللبنانية في إسرائيل، كما يتعذّر على أصحاب الأغنيات التحرّك لاسترجاع حقوقهم المهدورة، باعتبار أنّ إسرائيل دولة عدوّة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=vfaWwTyFjtU

السابق
حركة سير كثيفة باتجاه جعيتا والمناطق المجاورة
التالي
نشرة الطقس المسائية: طقس مستقر حتى مساء غد