سمير آغا المطلوب بقضية تفجير مسجدي طرابلس من ضحايا جبل محسن ‘والنصرة’ تتبنى

أعلنت وزارة الصحة العامة ان “الحصيلة الأولية للتفجير الذي حصل في أحد المقاهي في منطقة جبل محسن في طرابلس، هي حتى الساعة 9 قتلى و37 جريحا وأشلاء، إضافة الى عدد من المصابين بإصابات طفيفة، توزعوا كالتالي: ستة جثث في مستشفى طرابلس الحكومي، جثتان في مستشفى السيدة في زغرتا، جثة واحدة في مستوصف جبل محسن، إضافة لأشلاء مجهولة. أما الجرحى فتوزعوا بين مستشفى السيدة زغرتا (24 جريحا) ومستشفيات النيني والحكومي والشمال الاستشفائي في طرابلس”.

كما اعلنت الوكالة الوطنية انه عرف من الضحايا في انفجاري جبل محسن الانتحاريين ليل السبت، الدركي يوسف علي عبدو، الطفل علي ابراهيم (فقوس)، علي الزيبار، يحيى عبدالكريم (سوري الجنسية)، علي خضور، علي (غير معروف باقي هويته)، سمير آغا المطلوب بمذكرة توقيف للاشتباه بصلته بتفجيري التقوى والسلام، إضافة إلى شهيد مجهول الهوية.

اما الجرحى عرف منهم: علي حسن، فتحي حسن، حسن صالح، حسن احمد، جعفر طيبة، عمران ابن ابو عمران، سليمان الحسن، علاء خليل، خضر خضر، فتحي احمد، زين حامد، رجب ابراهيم وعمران صالح (غير معروف باقي هويته).

مستشفى السيدة في زغرتا استقبل جثتي شهيدين هما: عيسى خضور وعلي أبو ابراهيم، وحوالي 33 جريحا، ويشهد المستشفى حالا من الهرج والمرج بسبب توافد الأهالي للاطمئنان على أبنائهم. وأعلن المستشفى الذي استنفر كامل جهازه الطبي، أنه بحاجة ماسة إلى دم من كل الفئات.

الى ذلك، افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان الانتحاريين اللذين نفذا تفجيري جبل محسن هما طه سمير خيال وبلال محمد مرعيان الملقب بـ”ابراهيم”، من منطقة المنكوبين الملاصقة لمنطقة جبل محسن.

وأعلنت “النصرة” تبنّيها التفجيرين الانتحاريين في جبل محسن: “ثأر” للسنة في سوريا ولبنان.

السابق
كيري: اي عمل ارهابي لن يوقف مسيرة الحرية
التالي
دريان نعى المفتي الصابونجي: فقدنا عالما كبيرا له مكانته ودوره