ندوة لإيمان سعد وآمنة جبريل في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية

أقامت الهيئة النسائية الشعبية، بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، لمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ندوة بعنوان: “نون النسوة أيقونة النضال”، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي، بحضور ممثلي قوى وطنية لبنانية وفصائل فلسطينية، وعضوات الهيئة النسائية واتحاد المرأة، ومهتمين.

افتتحت الندوة بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، وبكلمة لعريفة الحفل عضو الهيئة النسائية الشعبية فاديا خريش. ثم ألقت منى نضر كلمة أشادت خلالها “بالمناضلة آمنة جبريل”.

وتحدثت جبريل عن “ما دعا الفلسطينيات للانخراط مبكرا بشتى ميادين الكفاح بدءا من الحفاظ على الأسرة والعائلة والبناء المجتمعي بتجلياته المتنوعة، وصولا للالتحاق بركب الثورة، والمشاركة أيضا في معارك المواجهة لنيل الاستقلال الوطني ومن أجل انتزاع الحقوق الثابتة في العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس”.

كما كانت كلمة لرئيسة الهيئة النسائية الشعبية ايمان سعد قالت فيها: “لم يكن انتقاء عنوان هذا اللقاء “نون النسوة ايقونة النضال” انتقاء عبثيا، ولا ترفا أو انحيازا نسويا فئويا، إنما جاء خيارا صائبا نظرا لما مثلته وتمثله المرأة العربية الفلسطينية والدور الرائد والمتميز الذي لعبته في قضية الصراع مع العدو الصهيوني الغاشم منذ قيام دولة الاحتلال العنصري فكانت جنبا الى جنب مع الرجل في حمل مشعل القضية ولواء التحرير”.

واختتمت الندوة بتكريم جبريل حيث قدمت لها سعد باقة من الزهر.

السابق
منتحلا صفة أمنية سلبا عمال أجانب في قبضة قوى الأمن
التالي
قوى الأمن تؤازر بلدية بيروت في حملة إزالة العوائق الحديدية الاثنين