حبيش: لانتخاب رئيس للجمهورية داخليا وعدم انتظار تدخلات الخارج

رأى النائب هادي حبيش أن “الهدف الأساسي من الحوار بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” هو تخفيف التشنج الحاصل في الشارع اللبناني”، مشيرا الى أن “ملف الرئاسة غير مطروح على جدول أعمال الحوار”.

وقال في حديث الى “صوت لبنان 93,3”: “من المبكر الحديث عن نتائح هذا الحوار”، مشددا على “ضرورة عدم تحميل هذا الحوار أكثر مما يحتمل”.

وسأل “ماذا سيغير الحوار وممنوع علينا التطرق الى الكثير من الملفات وعلى رأسها سلاح حزب الله؟” مؤكدا في الوقت نفسه “أن الفريقين المتحاورين يتعاطيان مع المواضيع المطروحة بشكل جدي”.

وردا على سؤال حول لقاء عون – جعجع، شدد حبيش على أن “هذا اللقاء ضروري للبحث في الملف الرئاسي وفي الأسماء المطروحة بشكل صريح”، مستغربا حتى الساعة تمسك العماد ميشال عون بترشيحه لسدة الرئاسة.
وأكد ان “كتلة المستقبل لا تضع فيتو على عون”، مشيرا الى “استعدادها التصويت له اذا اقتنع بثوابت قوى الرابع عشر من آذار السياسية”.

وأضاف: “علينا انتخاب رئيس للجمهورية داخليا وعدم انتظار تدخلات الخارج”، متهما “حزب الله والتيار الوطني الحر بتعطيل هذا الاستحقاق”.

وعن الاعتداء الارهابي على صحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية، رأى حبيش “أن هذا الهجوم لا يقل أهمية عن أحداث الحادي عشر من أيلول”، مشيرا الى “أن مس الصحيفة بالشعائر الدينية مرفوض غير أن الرد لا يكون بهذه الطريقة وخصوصا أن التكفيريين لا يميزون في ارهابهم بين طائفة وأخرى أو بين مذهب وآخر”.

ونوه ب”الادانات التي صدرت من قبل كل الرؤساء العرب الذين شددوا على وقوفهم الى جانب فرنسا ضد الارهاب”، آملا “أن يعزز الهجوم الذي حصل الضربات الغربية على معاقل الارهابيين في العراق وسوريا”.

آخر تحديث: 10 يناير، 2015 11:26 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>