مصر توسّع المنطقة العازلة مع غزة

بدأت مصر، اليوم، إخلاء منازل في مدينة رفح، لتوسيع المنطقة العازلة التي يقيمها الجيش المصري على طول الحدود مع قطاع غزة من 500 إلى ألف متر، بحسب ما أفاد مسؤول أمني.
وقال المسؤول: “بدأنا بالفعل عمليات الإجلاء للسكان، لكن لم يتم هدم أي منزل حتى الآن”.
وسيشمل إخلاء هذه المنطقة إزالة أكثر من 1220 منزلاً ونقل أكثر من 2044 عائلة، فيما أدى إخلاء المرحلة الأولى إلى هدم أكثر من 800 منزل ونقل أكثر من 1100 عائلة.
وتأتي إقامة هذه المنطقة العازلة، في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المصرية لمكافحة المجموعات “الجهادية”، التي كثّفت هجماتها على القوات الأمنية المصرية منذ العام 2013.
وتعتبر السلطات المصرية أن إقامة هذه المنطقة العازلة على طول 13,5  كيلومتراً ستتيح مراقبة أفضل للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة، وستمنع استخدام الأنفاق لنقل الأسلحة او تسلل مسلحين.
وتقول مصادر محلية إن الجزء الجديد من المنطقة العازلة فيه مصالح حكومية عدة، منها مجلس مدينة رفح، لكن لم يتبين حالياً، إذا ما كان سيشملها قرار الهدم آم لا .
من جهة أخرى، اشتكى السكان من بدء تنفيذ القرار في أجواء مناخية سيئة، إذ أشار أحد السكان إن “الطقس سيئ للغاية، وكان يجب الانتظار حتى نجد أماكن بديلة”، مضيفاً أن “أولادنا في المدارس ومعظمهم لديهم امتحانات نصف العام”.

السابق
اللقاء العلمائي اللبناني يهنئ بعيد المولد النبوي
التالي
«مذبحة باريس» مفصليّة على المنطقة

تابعوا اهم اخبارنا على تطبيق الوتساب

يقدّم موقع جنوبية مواضيع خاصّة وحصرية، تتضمن صوراً ووثائق وأخباراً من مصادر موثوقة ومتنوّعة تتراوح بين السياسة والمجتمع والاقتصاد والأمن والفن والترفيه والثقافة.

مجموعة جنوبية على الوتساب