خادم الحرمين: لن نسمح بتهديد الوحدة الوطنية وسنواصل الإصلاح

كتبت “الشرق الأوسط” تقول: أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز صلابة المملكة العربية السعودية في مواجهات التحديات المتعلقة بالأمن ومخاطر الإرهاب الذي يضرب المنطقة، وفي سياستها البترولية المعتدلة التي تقوم على مراعاة مصالح الأجيال الحاضرة والقادمة.

وقال خادم الحرمين في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة لمجلس الشورى، بمقر المجلس بالرياض أمس، في كلمة القاها نيابة عنه الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، إن الأمن “هاجس أساسي للجميع” في السعودية.

وأضاف {أننا لن نسمح بأي تهديد للوحدة الوطنية، وليعلم من يرتهنون أنفسهم لجهات خارجية، تنظيمات كانت أم دولا، أنهم لا مكان لهم بيننا، وسيواجهون بكل حزم وقوة}. وتابع بأن العام الماضي شهد “محاولات مستميتة من الفئة الضالة وعناصر التخريب ودعاة الفرقة للنيل من استقرار بلادكم ووحدتها، فكان الرد عليها بالمواقف الرائعة من المواطنين على مستوياتهم كافة، مما أثلج الصدر وطمأننا إلى صلابة وحدتنا الوطنية”.

وتحدث خادم الحرمين الشريفين عن تعامل بلاده مع سوق البترول {بإرادة صلبة}، مبينا أن السعودية استمرت في انتهاج سياسة “منطلقة من أسس اقتصادية تقوم على مراعاة مصالح الأجيال الحاضرة والقادمة وفق سياسات مدروسة قوامها استقرار السوق”.

وفي الشأن المحلي، شدد على تطبيق مبادئ الشفافية والمساءلة ومواصلة الإصلاح المؤسسي وحماية النزاهة ومكافحة الفساد.

كما أكد الخطاب على دور السعودية الفاعل خليجيا وعربيا وإسلاميا ودوليا لحل كل الأزمات، التي تشهدها المنطقة. وشدد خادم الحرمين على أن فلسطين {قضية العرب الأولى في صدارة اهتماماتنا الخارجية ومحور تحركاتنا السياسية}.

من جانبه، طمأن الأمير سلمان المواطنين، في تصريح صحافي، على صحة خادم الحرمين الشريفين وتمتعه بالصحة والعافية.

السابق
السوريات داخل الحانات الليلية في لبنان ايضاً
التالي
الشيخ محمد عياد أحد أركان الوجود الشيعي في بيروت الغربية