الثلوج لامست وادي الحاصباني وقطعت طرقات

افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” في حاصبيا ان الثلوج لامست صباح اليوم وادي الحاصباني الذي لا يتجاوز ارتفاعه حدود ال 500 متر، بعدما كانت قد غطت فجرا مرتفعات شويا وعين قنيا وكفرحمام وحاصبيا، وكانت سماكة الثلوج قد تجاوزت حدود ال2 م في المرتفعات الغربية لجبل الشيخ، و 55 سم في شبعا و22 سم في كفرشوبا و55 سم في جنعم.

وقد باتت الطرقات التي تربط حاصبيا بشبعا وكفرشوبا وعين عطا و شويا مقطوعة، فيما غطت الثلوج مواقع للقوة الهندية العاملة ضمن اليونفيل في مرتفعات شبعا و جبل سدانة و تلال كفرشوبا، وعزلت مواقع جيش الإحتلال الإسرائيلي في الطرف الشمالي و الشرقي لمزارع شبعا المحتلة، خصوصا مواقع المرصد ، الفوار، نشبة المقبلة ومراح الملول.

هذا وغمرت المياه ايضا بساتين الحاصباني، وأغرقت السيول العديد من سهول الماري الوزاني عين عرب وسردة ووادي خنسا، المزروعة بالخضار ومزقت الرياح الكثير من الأغطية البلاستيكية، وقد شهدت الطريق الدولية بين المصنع والحاصباني وصولا الى النبطية حركة سير غير عادية خصوصا لشاحنات النقل الخارجي، بعدما حولت الأجهزة الأمنية المعنية و قوى الأمن الداخلي حركة السير من ضهر البيدر الى هذه الطريق ليتسبب ذلك بزحمة غير عادية.

وتسببت الثلوج بإقفال معظم المؤسسات الخاصة والرسمية، وذكر العديد من رعاة الماشية في تلال العرقوب عن نفق العديد من رؤوس الماشية بسبب البرد وعدم توفر العلف اللازم.

السابق
محمود عكنان يوضح سبب استقالته من حزب الله: إعلان حرب
التالي
صاعقة تضرب شبكة الانترنت