تعبئة قوية في دريسدن الالمانية «ضد اسلمة الغرب» وتظاهرات مضادة

اعلنت الشرطة ان التظاهرة “ضد اسلمة الغرب” في مدينة دريسدن بشرق المانيا جمعت الاثنين 18 الف شخص، في مشاركة قياسية منذ انطلاق هذه الحركة التي ووجهت في مدن اخرى بتظاهرات مضادة.

وفي دريسدن التي بدأت فيها هذه الحركة في تشرين الاول من جانب مجموعة “اوروبيون وطنيون ضد اسلمة الغرب”، جمعت التظاهرة السابقة التي نظمت قبل ثلاثة ايام من عيد الميلاد 17 الفاً و500 شخص.

ورغم النداءات التي وجهها سياسيون من مختلف الاتجاهات في مقدمهم المستشارة انغيلا ميركل تنديداً بهذه الحركة، هتف المتظاهرون مجددا الاثنين “نحن الشعب” في مواجهة تظاهرة مضادة شارك فيها نحو ثلاثة الاف شخص.

كذلك، شهدت مدن المانية اخرى تظاهرات مضادة لهذه الحركة وخصوصا انغيلا ميركل (شرق) وكولونيا (غرب) ومونستر (شمال غرب) وشتوتغارت (جنوب) وهامبورغ (شمال).

وفي برلين، اوردت وكالة الانباء الالمانية ان نحو 300 ناشط مناهضين لـ”اسلمة الغرب” تجمعوا في محيط فندق المدينة في حين سار نحو خمسة الاف متظاهر يرفضون هذه الحركة في اتجاه بوابة براندنبورغ بينهم وزير العدل هيكو ماس.

ونشأت هذه الحركة في وقت باتت فيه المانيا، الاقتصاد الاكبر في اوروبا، الوجهة الاولى لطالبي اللجوء والوجهة الثانية للهجرة في العالم بعد الولايات المتحدة.
وحذرت انغيلا ميركل من الانجرار الى اي شكل من معاداة الاجانب بينما ندد سياسيون اخرون بهؤلاء “النازيين” الجدد.

السابق
الجلسة الثانية لحوار المستقبل – حزب الله: تقدم جدي واستكمال للخطة الأمنية
التالي
اقتراح قانون يمنع الـ«سي آي ايه» من احتجاز معتقلين وتعذيبهم